خبر : فرقة 'رولينغ ستونز' العالمية تقاطع إسرائيل

الأربعاء 26 مارس 2014 11:53 ص / بتوقيت القدس +2GMT
فرقة 'رولينغ ستونز' العالمية تقاطع إسرائيل



بروكسل -سما- قررت فرقة 'رولينغ ستونز' العالمية لموسيقى الروك إلغاء حفلتها المقرر إقامتها يوم الرابع من حزيران القادم في ساحة حديقة اليركون بتل أبيب، والتي كان من المتوقع أن تجذب أكثر من 55 ألف مشجع.

يأتي ذلك في سياق توجه العديد من الفعاليات الثقافية والأكاديمية الأوروبية لمقاطعة الدولة العبرية بسبب سياساتها في الأراضي المحتلة.

ويرى نشطاء أوروبيون، يدعمون نهج مقاطعة إسرائيل ثقافيا أن إسرائيل كانت بصدد استثمار هذا الحفل الضخم الذي تم التعاقد على إقامته بموجب صفقة تجاوزت قيمتها الثلاثة ملايين جنيه استرليني، كـ'أداة دعائية' لتحسين صورة الحكومة الإسرائيلية وتبرئتها من تهمة التمييز العنصري.

وفي معرض تعليقه على هذا الخبر، قال متعهد الحفلة الإسرائيلي شوكي فايس يوم أمس الثلاثاء  'ليس لدي من كلمات تصف ضخامة ما حدث!'. وجاء تعليق فايس بعد أيام من وصفه الحفل الضخم المزمع إقامته بـ'الحدث التاريخي'.

وتجدر الإشارة إلى أن فرقة 'رولينغ ستونز' لموسيقى الروك قد تأسست في العاصمة البريطانية لندن عام 1962 من قبل مجموعة تضم بعض أكثر فناني العالم شهرة في مضمار موسيقى الروك اند رول، مثل ميك جاغر، وكيث ريتشاردز، وبرايان جونز، وبيل وايمان، وتشارلي واتس.