خبر : "السيسي" يعلن : قوات خاصة للتدخل السريع لمواجهة الإرهاب

الثلاثاء 25 مارس 2014 02:50 م / بتوقيت القدس +2GMT
"السيسي" يعلن : قوات خاصة للتدخل السريع لمواجهة الإرهاب



القاهرة سماأعلن المشير عبدالفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، تشكيل مجموعة من القوات الخاصة للتدخل السريع؛ لمواجهة التحديات في البلاد بالوقت الراهن، موضحًا أن تشكيل مثل هذه القوات تعد الأولى من نوعها في الجيش المصري.

أضاف السيسي، خلال تفقده أحد تشكيلات القوات المسلحة بعد إعادة تنظيمها وتطويرها وفقًا لأحدث النظم القتالية، اليوم، أن قوات التدخل السريع تمتاز بالقدرة العالية على المناورة وسرعة الحركة؛ لتنفيذ جميع المهام وتزيد من قدرة الجيش المصري، قائلًا "إن مصر ماضية بكل قوة في بناء دولة ديمقراطية حديثة، ترضي جميع المصريين وتلبي مطالبهم وتطلعاتهم نحو المستقبل".

وأكد، على بذل أقصى جهد لمجابهة التهديدات والتحديات التي تواجه الوطن وأمنه القومي، مشيدًا بالجهد الذي يبذله رجال القوات المسلحة بما يتناسب مع المهام والواجبات المكلفين بها، مضيفًا أن أمن مصر وسلامتها يكمن في قوات مسلحة قوية وقادرة، ومستعدة لبذل الجهد بكل تفان وإخلاص وشرف.

وقال الوزير، إن التشكيل الجديد قادر على تنفيذ مهام جريئة وخاطفة، بالتسرب البري العميق، مشيرًا إلى ان التشكيل الجديد يضم أفضل العناصر من المشاة والمدرعات والدفاع الجوى والقوات الخاصة، موضحًا أن قوات التدخل السريع تم تشكيلها في زمن قياسي، وهو ما يعني أن الجيش المصري قادر على أن يفعل المستحيل، حسب قوله.