خبر : وفاة الكاتبة «نادين شمس» بعد إجرائها عملية جراحية.. وزوجها يتقدم ببلاغ للنائب العام

الأحد 23 مارس 2014 10:09 ص / بتوقيت القدس +2GMT
وفاة الكاتبة «نادين شمس» بعد إجرائها عملية جراحية.. وزوجها يتقدم ببلاغ للنائب العام



القاهرة سوكالاتتوفيت فجر السبت 22 مارس المؤلفة والسيناريست نادين شمس، نتيجة تدهور حالتها، بعد إجرائها عملية جراحية لاستئصال ورم بالمبيض داخل مستشفى مصر الدولي بالدقي.

وقال خالد عبد الحميد، الناشط السياسي، وصديق السيناريست الراحلة: إن الوفاة جاءت نتيجة خطأ طبي أثناء العملية الجراحية، مضيفًا أن المستشفى سلمت زوجها الدكتور نبيل القط تقريرًا غير مختوم يفيد وفاتها نتيجة إصابتها بالتهاب بريتوني أدى إلى صدمة تسممية، وهو ما يدين الأطباء الذين أجروا لها العملية، لكنه حين طلب من الإدارة الحصول على تقرير مختوم، قاموا بتغيير سبب الوفاة إلى جلطة بالوريد الرئوي، وذلك حتى لا تدان المستشفى على حد قوله.

وكان زوج نادين تقدم ببلاغ للنيابة العامة طالبًا انتداب طبيب شرعي لتشريح جثة زوجته لمعرفة أسباب الوفاة، متهمًا المستشفى الذي كانت تعالج فيه بالإهمال الذي أدى إلى الوفاة إثر خطأ جراحي في القولون.

وقد تخرجت شمس من المعهد العالي للسينما، وشاركت في كتابة بعض الأعمال الدرامية أبرزها مسلسل «موجة حارة» للمخرج محمد ياسين عن قصة أسامة أنور عكاشة، وشاركت في كتابة بعض الأعمال الهامة مثل مسلسل «قانون المراغي» بطولة خالد الصاوي وغادة عبد الرازق وإخراح أحمد عبد الحميد، وقامت بكتابة فيلم «إحنا اتقابلنا قبل كده» للمخرج هشام الشافعي بطولة نيلي كريم وحسن حسني، كما تم اختيار قصتها القصيرة «الداخل ..الخارج» عام 2009 ضمن مجلد «من عيون القصة المصرية» الذي أصدره المجلس الأعلى للثقافة متضمنًا مختارات القصة المصرية عبر الأجيال.

ويقام العزاء على الكاتبة الراحلة بعد غد الاثنين في مسجد الحامدية الشاذلية بالمهندسين.

وكانت قصة شمس قد نشرت ضمن المجموعة القصصية المشتركة «خيوط على دوائر» التي كتب فيها كل من شمس وأحمد غريب وأحمد فاروق وعلاء البربري وهيثم الورداني ووائل رجب وصدرت عن دار شرقيات سنة 1995.

من جهة أخرى، قال وائل خليل الناشط السياسي، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إنه صدر قرار من النيابة بتحويل الراحلة نادين للطب الشرعي للتحقق من سبب الوفاة وتم نقلها لمشرحة زينهم...