خبر : مقتل ضابطين في الجيش المصري و 5 مسلحين في تبادل إطلاق نار في القليوبية

الأربعاء 19 مارس 2014 01:08 م / بتوقيت القدس +2GMT
مقتل ضابطين في الجيش المصري و 5 مسلحين في تبادل إطلاق نار  في القليوبية



القاهرة سمانعت القوات المسلحة، صباح الأربعاء، العميد ماجد أحمد صالح، والعقيد ماجد أحمد شاكر قلليني، بعدما استشهدا خلال عملية مشتركة مع الشرطة المدنية لمداهمة وكر إرهابي بمنطقة قليوب يستغل في تصنيع وتجهيز وتخزين كميات كبيرة من المفرقعات شديدة الانفجار والشراك الخداعية والعبوات والأحزمة الناسفة والعربات المفخخة.

 وقال العقيد أحمد محمد علي، المتحدث باسم القوات المسلحة، في بيان على صفحته على «فيس بوك» إن «الشهيدين بذلا أرواحهما في سبيل الواجب، وقدما نموذجًا يحتذى به في الشجاعة والإقدام للدفاع عن الوطن وحماية المصريين من نتائج استخدام هذه المواد الخطرة في عمليات إرهابية تستهدف أمن واستقرار الوطن، كما كانا أيضاً على مدار خدمتهما الطويلة بالقوات المسلحة نموذجاً للتميز والكفاءة والعلم والانضباط.

 وأعلن اللواء أحمد حلمي، مساعد أول وزير الداخلية للأمن، استشهاد ضابطين من الإدارة الهندسية بالقوات المسلحة، ومقتل 5 إرهابيين، خلال حملة أمنية لضبط متورطين في أحداث «مسطرد»، التي أسفرت عن استشهاد 6 جنود من القوات المسلحة.

 وقال «حلمي»، في تصريحات له الأربعاء، إن حملة أمنية من وزارة الداخلية والقوات المسلحة، داهمت إحدى البؤر الإرهابية بمحافظة القليوبية، في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، ونجحت في القبض على 4 متورطين في أحداث «مسطرد».

 وأوضح «حلمي» أن المداهمة أسفرت عن مقتل 5 إرهابيين، كما تم ضبط عدد من الأسلحة معهم، واستشهاد 2 من رجال الإدارة الهندسية بالقوات المسلحة التي كانت تشارك في المأمورية.

 وأضاف «حلمي» أن وزارة الداخلية مستمرة في تمشيط منطقة القناطر الخيرية، وتحديدًا عزبة عرب شركس، للبحث عن متهمين جدد متورطين في عدد من الحوادث الإرهابية.