خبر : ثمانية قتلى في انفجارات أمام أكاديمية للجيش الليبي في بنغازي

الثلاثاء 18 مارس 2014 01:43 ص / بتوقيت القدس +2GMT
ثمانية قتلى في انفجارات أمام أكاديمية للجيش الليبي في بنغازي



طرابلس - رويترز - قالت مصادر طبية ومسؤول أمني إن عددا من السيارات الملغومة انفجرت أمام أكاديمية للجيش الليبي في مدينة بنغازي بشرق البلاد يوم الإثنين مما أسفر عن سقوط ثمانية قتلى على الأقل وإصابة آخرين.

وانعدام الاستقرار في المدينة الواقعة في شرق البلاد مجرد جزء من صراع تواجهه الحكومة المركزية الضعيفة للسيطرة على الجماعات المسلحة والميليشيات والكتائب التي حاربت الزعيم السابق معمر القذافي وترفض الآن نزع أسلحتها.

وقال مسؤولون أمنيون إن أول قنبلة انفجرت عند بوابة الأكاديمية عندما كان بعض الأشخاص يغادرون حفل تخرج. وانفجرت قنبلة أخرى أو قنبلتان في نفس الوقت تقريبا مما أسفر عن إصابة 13 شخصا على الأقل.

ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن هجوم بنغازي حيث تحارب القوات المسلحة الليبية مسلحين من جماعات إسلامية متشددة مثل جماعة أنصار الشريعة التي تدرجها واشنطن على قائمة الجماعات الإرهابية.

وأغلقت معظم الدول قنصلياتها في بنغازي وأوقفت بعض شركات الطيران الأجنبية رحلاتها الى هناك منذ قتل السفير الأمريكي وثلاثة أمريكيون في هجوم في سبتمبر ايلول 2012.

وقتل مسلحون مجهولون مواطنا فرنسيا في وقت سابق هذا الشهر وعثرت الشرطة على سبعة مواطنين مصريين مسيحيين قتلوا رميا بالرصاص مثل عمليات الاعدام على شاطيء في بنغازي. ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الحادث.