خبر : مقتل 5 مجندين في هجوم مسلح على كمين للشرطة العسكرية في القاهرة

السبت 15 مارس 2014 09:14 ص / بتوقيت القدس +2GMT
مقتل 5 مجندين في هجوم مسلح على كمين للشرطة العسكرية في القاهرة



القاهرة وكالات قال مصدر طبى بمديرية الشئون الصحية بمحافظة القليوبية، إن ­«6 أشخاص قد قتلوا جراء حادث قيام مجموعة من العناصر الارهابية باقتحام كمين للشرطة العسكرية بشبرا الخيمة»، مشيرا إلى أن «القتلى جميعهم من العسكريين الذين يؤدون الخدمة العسكرية وقد تم نقل الجثث للمستشفيات وجارى حصر المصابين».

وأضاف المصدر، صباح اليوم السبت، إلى أنه «تم الدفع بعدد من سيارات الاسعاف لموقع الحادث لنقل أي حالات أخرى وتحسبا لأى حالات طارئة قد تحدث».

وقال مصدر أمنى بمديرية أمن القليوبية إن «المتهمين قاموا بمهاجمة الكمين واطلاق الرصاص على أفراده ثم قاموا بزرع حقيبة بها قنبلة ومتفجرات أمام منطقة الكمين»، مشيرا إلى أن «الأجهزة الأمنية بالقليوبية نشرت قواتها بمنطقة ترعة الإسماعيلية وفرضت كردونا أمنيا لضبط المتورطين في الحادث كما انتقل خبراء المفرقعات للتعامل مع المتفجرات وابطال مفعولها».

من جانبها، عززت أجهزة الأمن بالقليوبية من تواجدها بموقع الحادث وتم إجراء عدد من التحويلات المرورية وتغيير خط سير السيارات إلى الطرق الجانبية ومنع دخول أي سيارات إلى المنطقة.

وقال اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية، إن «خبراء المفرقعات يتعاملون الأن مع الأجسام الغريبة التي زرعها المتهمين بمنطقة مقر الكمين»، مشيرا إلى أنه يتم حصر وجود القتلى والمصابين داخل الكمين.

وكان مجهولون مسلحون قاموا في ساعة مبكرة من صباح اليوم باستهداف كمين للشرطة العسكرية بطريق ترعة «الإسماعيلية مسطرد» بشبرا الخيمة، حيث أطلق الجناة الأعيرة النارية بكثافة على أفراد الكمين.