خبر : اليوم.. 12 اتحادا طلابيا بالجامعات يعقدون مؤتمرا صحفيا لرفض عودة الحرس الجامعي

الأحد 02 مارس 2014 09:01 ص / بتوقيت القدس +2GMT
اليوم.. 12 اتحادا طلابيا بالجامعات يعقدون مؤتمرا صحفيا لرفض عودة الحرس الجامعي



القاهرة وكالاتمن المقرر أن تتضمن مناقشة القانون الطلابي، وآخر المستجدات، خاصة فيما يتعلق بحكم محكمة الأمور المستعجلة الصادر نهاية الأسبوع الماضي بعودة الشرطة للجامعات، وماذا لو صدرت صيغة تنفيذية للحكم وقرر الوزير الجديد تنفيذه.
وقال محمد صلاح رئيس اتحاد طلاب جامعة عين شمس، إن رؤساء الاتحادات سيتفقون على وسائل التصعيد لرفض وجود الشرطة في الجامعات مرة أخرى، مؤكدًا أن حدوث ذلك يعد إهداراً للحقوق والحريات الطلابية، على حد تعبيره.
وأضاف، أن اتحاد جامعة عين شمس أعلن تنظيم عدد من المسيرات داخل الجامعة، ثم الدخول في إضراب جزئي في حالة عدم الاستجابة لمطالب الطلاب. وأكد أن إدارات الجامعات بالكامل تتجاهل كافة الحلول والبدائل التي طرحها الطلاب منذ رحيل الحرس الجامعي في 2011، بدءًا من الاستعانة بشركات أمن خاصة إلى تدريب أفراد الأمن المدني بالتعاون مع وزارة الداخلية، على حد قوله.
وتابع: أن اجتماع اليوم الأحد، سيناقش أيضًا القانون الطلابي الجديد الذي تم إعداده بديلاً للائحة الطلابية من أجل إلزام إدارات الجامعات على تنفيذه، مشيرًا إلى تخصيص لجنة جديدة داخل الاتحاد خاصة بالحقوق والحريات الطلابية، كما سيتم المطالبة بإجراء الانتخابات مع بداية الفصل الدراسي الثاني لحين عرض القانون على مجلس الشعب القادم، حسب قوله.