خبر : "سلطة النقد" تربط إلكترونياً "الوطنية موبايل" على نظام "الاستعلام الموحد"

الثلاثاء 18 فبراير 2014 10:34 ص / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله سما أعلنت شركة "الوطنية موبايل"، أمس، عن قيام سلطة النقد بربطها على نظام "الاستعلام" الموحد رسميا، لتكون بذلك أول شركة خاصة في فلسطين تتعامل بهذا النظام.
وأشارت الشركة في بيان صحافي، إلى أن هذه الخطوة، تأتي في إطار تنفيذ مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين الجانبين في الخامس من أيلول الماضي، وبعد استكمالها لإجراءات تجهيز أنظمتها الآلية، لتلبية متطلبات الربط الالكتروني مع سلطة النقد.
وأضافت: تمكن هذه الخدمة "الوطنية موبايل"، من الاستعلام عن درجات تصنيف مصدري الشيكات، قبل البدء بالتعامل التجاري معهم أو تقديم الخدمة لهم، وذلك عبر ربط الشركة بنظام الاستعلام الموحد، كما توفر أيضا مؤشرات ائتمانية اخرى مهمة حسب معايير سلطة النقد. 
وأوضحت نقلا عن محافظ سلطة النقد د. جهاد الوزير "إن هذا الربط سيساهم بتغذية واثراء قاعدة البيانات الخاصة بنظام المعلومات الائتماني الخاصة بسلطة النقد، من أجل تعزيز السلامة والاستقرار الماليين في فلسطين وحماية الاقتصاد الوطني".
وأكد الوزير أن استخدام البيانات التي سيتم الحصول عليها من "الوطنية موبايل"، سيقتصر على الاستخدام الداخلي لسلطة النقد فقط. 
وقال الرئيس التنفيذي لشركة "الوطنية موبايل" فايز الحسيني "ان توفير مثل هذه المؤشرات المالية، يساعد في تقييم الوضع الائتماني للمشتركين، ويساهم في حماية مصالح الشركة والمساهمين".
وأضاف الحسيني "نفخر كوننا الشركة الخاصة الأولى في فلسطين، التي تم ربطها بهذا النظام". يذكر أن المذكرة تتيح فرصة الاستفادة من خدمة نظام الاستعلام على الشيكات الراجعة بشكل محدود، وبما يكفل الحفاظ على السرية التامة للبيانات والمعلومات.