خبر : الخميس.. مظاهرة لأنصار عنان بالإسكندرية لمطالبته بالترشح

الإثنين 10 فبراير 2014 10:56 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الخميس.. مظاهرة لأنصار عنان بالإسكندرية لمطالبته بالترشح



القاهرة سماأعلنت الحملة الشعبية الداعمة لمطالبة الفريق سامى عنان بالترشح للرئاسة بالإسكندرية، أمس، عن تنظيم مظاهرات، الخميس المقبل، لتأكيدها على مطالبة رئيس الأركان السابق بخوض السباق الرئاسى.

وقال حمدى كويلة، منسق ائتلاف شباب القبائل العربية عضو الحملة، لـ«الشروق» إنه تقرر إلغاء التظاهر اليوم «تجنبا لأى احتكاك مع أنصار الإخوان وكى لا نُحسب عليهم»،

وأضاف «الحملة تقدمت بطلب إلى أجهزة الأمن بمحافظة الاسكندرية، للتظاهر بأحد ميادين المحافظة، فى برج العرب تحديدا، تأييدا للفريق عنان، ومطالبته بالترشح، على أن تكون المدينة الساحلية نقطة انطلاق ميدانيا للحملة قبل أن تنظم فاعليات مماثلة فى باقى المحافظات».

وأوضح كويلة «سندشن حملة لجمع مليون توقيع فى شكل استمارات، تحمل اسم الفريق ونبذة عن تاريخه، وإقرار من المواطن بدعمه، وسوف توزع فى الشارع المصرى، بداية من الأسبوع المقبل، بالتنسيق مع عدد من الحركات والأحزاب السياسية»

ونفى كويلة أن يكون عنان اتخذ قرارا بعدم الترشح للرئاسة، مشيرا إلى أنه على تواصل دائم برموز القبائل العربية، وأكد لهم أنه «لن يخلف وعده (بالترشُّح للرئاسة) معهم»، على حد قوله.

من جانبه، قال محمد فرج، منسق الحملة إن سيتم جمع التوكيلات اللازمة لترشح الفريق وتقديمها للجنة العليا للانتخابات مع بدء تقديم أوراق المرشحين.

وأضاف فرج، لـ«الشروق»، «عنان يحظى بقول شعبى وانتشار منسقين للحملة فى كل المحافظات يجعلها لا تستغرق وقتا فى جمع التوكيلات»، مضيفا «مصلحة مصر فى ترشح الفريق».

وأكد فرج أن اعلان حمدين صباحى مؤسس التيار الشعبى، خوضه الانتخابات الرئاسية المقبلة أول من أمس، غير مؤثر على ترشح الفريق سامى عنان، مشيرا إلى أنه من حق أى مواطن أن يترشح للرئاسة، وأن الكتلة التصويتية لصباحى تختلف تماما عن الكتلة التصويتية للفريق عنان.