خبر : البنك العربي وشركة فلسطين للرهن العقاري يوقعان اتفاقية لتأمين قروض السكن

الأحد 02 فبراير 2014 09:07 ص / بتوقيت القدس +2GMT



رام اللهسما وقع البنك العربي وشركة فلسطين لتمويل الرهن العقاري اتفاقية خاصّة لتأمين القروض العقارية، في إطار توثيق التعاون في مجال منح التمويل العقاري لمعتمدي البنك وتقديم ميزات إضافية للمعتمدين.
وتحدث جمال حوراني مدير منطقة فلسطين في البنك العربي عن أهمية توقيع الاتفاقية، حيث تأتي ضمن مساعي البنك الى تقديم ميزات أكبر لمعتمديه في ضوء الطلب المتزايد على قروض السكن واستهداف قطاعات اكبر من المعتمدين وتقديم محفّزات خاصّة بتخفيض نسبة الدفعة الأولى، ما يسهل اتخاذ قرار تملك المسكن إضافة الى خيارات التمويل المتعددة التي توفرها قروض البنك العربي العقارية.
وتمكن الاتفاقية البنك من رفع نسبة الحد الأعلى للتمويل العقاري لتصل الى 90% ما سيمكن شريحة أكبر من المعتمدين من تملك المسكن ضمن شروط تمويل ميسرة ولفترة تصل الى 25 سنة ودون تأثير يذكر على نسبة فائدة التمويل.
وعقّب عيسى قسيس الرئيس التنفيذي لشركة فلسطين لتمويل الرهن العقاري بأن هذه الاتفاقية تأتي ثمرة تعاون وتنسيق مع مؤسسة البنك العربي الشريك الأكبر في التمويل العقاري في فلسطين وأحد مؤسسي الشركة، حيث سيتمكن الإثنان من خلال الاتفاقية لتمويل العقارات وبنسبة تصل لغاية 90% من قيمة العقارات، ما سيؤثر إيجابا على حجم المستفيدين.
وأضاف بأن نسبة التعثّر في محفظة الشركة وصلت 0.4% وهي النسبة الأقل في السوق الفلسطينية والمنطقة، ما يؤكد على مستوى دراسة المخاطر والذي يعد الأكفأ مما ينعكس على التعامل مع البنوك وبالأخص الكبرى منها في التعاقد مع الشركة لتأمين المخاطر وضمن المستويات الفضلى.
وأكّد أحمد عنبتاوي مدير دائرة الخدمات المصرفية للأفراد في البنك العربي فلسطين أن البنك يستمر في تقديم الحلول المصرفية للتمويل العقاري لمعتمديه حيث يضيف ميزة أخرى برفع نسبة الحد الأعلى للتمويل من 85% الى 90% إضافة الى سقف تمويل لغاية 750 الف دولار وفترة تمويل تصل الى 25 سنة ونسب فوائد وعمولات منافسة وشروط تمويل سهلة.