خبر : تطبيق للهواتف الذكية يحد من خيانة الأزواج

الخميس 23 يناير 2014 11:37 م / بتوقيت القدس +2GMT
تطبيق للهواتف الذكية يحد من خيانة الأزواج



أثار تطبيق يكشف الخيانة الزوجية جدلاً واسعاً في المجتمع السعودي، تركزت حول أهمية التطبيق وفائدته للأزواج، وما إذا كان فخاً يمكن أن ينهي العلاقات الزوجية.

وتناولت صحيفة عكاظ السعودية في تقريرها تطبيق جديد يحمل اسم "كبل تراكر"، يتيح لكل طرف أن يطلع على تقارير كاملة عن تفاصيل دقيقة حول بيانات جهاز الطرف الآخر، لكن بشرط موافقة الزوجين على التحميل المزدوج للتطبيق على أجهزتهما. وبإمكان الشريكين الاطلاع على كامل تفاصيل استخدامات الفيس بوك، والاطلاع على الرسائل المحذوفة، بالإضافة إلى تطوير سرعة تحديد الموقع المكاني لكل طرف عن طريق نظام تعقب الأماكن (GPS).

وانتقدت الصحيفة هذا التطبيق بالقول: "لكن التطبيق الذي يضع موافقة الطرف الآخر كشرط على البدء في تنفيذه، غفل عن إمكانية سرقة أي طرف لجهاز الطرف الآخر وتمرير الموافقة الإلكترونية من نفس الجهاز، ما يتيح له المراقبة دون موافقة الشريك الآخر ودون علمه بما تم من خلفه".

وأكدت الشركة المنتجة للتطبيق للصحيفة أنه لا يهدف إلى تدمير العلاقة الزوجية بل إلى إضفاء المزيد من الشفافية على العلاقة فيما اعتبر الاستشاري الأسري وأخصائي علم النفس الإكلينكي الدكتور حاتم الغامدي أن هذا النوع من التطبيقات يلغي مساحة الخصوصية بين الأزواج.