خبر : رئيس جامعة القاهرة يرد على "الداخلية": "اتصلت بالوزير مرتين لتأمين الامتحانات اليوم ولا حياة لمن تنادي"

الخميس 16 يناير 2014 11:49 م / بتوقيت القدس +2GMT
رئيس جامعة القاهرة يرد على "الداخلية": "اتصلت بالوزير مرتين لتأمين الامتحانات اليوم ولا حياة لمن تنادي"



نفى الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة ، ما جاء على لسان المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية من انه رفض دخول قوةات الشرطة لجامعة القاهرة عقب الاستغاثة التي وجهها لهم الدكتور محمود كبيش رئيس جامعة القاهرة.

وقال "نصار" في تصريح خاص لـ"صدى البلد" إنه اتصل بنفسه اليوم، مرتين بوزير الداخلية اللواء محمد ابراهيم و بالدكتور حسام عيسى وزير التعليم العالي وطلب رسميا قوة من الشرطة لتأمين الامتحانات و كذلك لترافق الأساتذة إلى مقر قاعات الامتحان، إلا انه لم يجد أي استجابة و لا حياة لمن تنادي.

وأضاف "نصار" :"إن كل ما جاء على لسان المتحدث الرسمي عن وزارة الداخلية حول أنه حال دون دخول قوات الشرطة كلام غير صحيح". 

كان اللواء عبد الفتاح عثمان مساعد وزير الداخلية للاعلام والعلاقات قد قال إن الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة رفض دخول قوات الشرطة لضبط بعض العناصر المحرضة والمشاغبة،بعد استغاثة الدكتور محمود كبيش عميد كلية الحقوق.

وأوضح مساعد وزير الداخلية:" أرسلنا قوات الى جامعة القاهرة بعد استغاثه الدكتور محمود كبيش عميد كلية حقوق القاهرة وقمنا باستنذان الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة للدخول ،وفقا للقانون بعد ان تم تحديد العناصر المحرضة داخل الجامعة للقبض عليهم الا ان رئيس الجامعة رفض دخولنا , معللا ذلك بوجود امتحانات داخل الجامعة ،ومازالت القوات ت متواجدة امام الجامعة حتى الآن".

وكان الدكتور محمود كبيش، عميد كلية الحقوق بجامعة القاهرة، صرح بأنه أبلغ وزارة الداخلية منذ الصباح بأن ثمة مجموعة تعد نفسها للاعتداء على الكلية، إلا أن أحدا لم يستجب، و قال :" هم لا يتدخلون إلا بعد خراب مالطا"، و حضروا إلى الجامعة بعد ان تم الاعتداء من قبل الخارجين و انتهى الأمر.، موضحا أنه حينما اتصل بمدير أمن الجيزة قال له "إنشاءلله هاصعد الأمر"، أما وزير الداخلية فقالوا له إنه في اجتماع. -