خبر : إطلاق سراح 3 من القيادات العمالية المختطفة بسيناء بعد دفع فدية للخاطفين

الأربعاء 15 يناير 2014 11:00 ص / بتوقيت القدس +2GMT
إطلاق سراح 3 من القيادات العمالية المختطفة بسيناء بعد دفع فدية للخاطفين



القاهرة وكالاتتمكنت الأجهزة الأمنية بسيناء، صباح الأربعاء، من إطلاق سراح ثلاثة من القيادات العمالية التي اختطفت الأسبوع الماضي بطريق «القاهرة- عيون موسى»، وهم في طريقهم للمشاركة بمؤتمر بشرم الشيخ، وهم محمد إبراهيم عطا وممدوح رياض وممدوح محمدي.

تلقت مديرية أمن السويس بلاغا باختطاف ثلاث قيادات عمالية بطريق «القاهرة- عيون موسى»، وهم في طريقهم لإقامة مؤتمر للعاملين بالسياحة بشرم الشيخ للحشد للدستور.

وقال مصدر بنقابات عمال مصر، إنه تم تحرير الثلاثة بعد أن تم دفع فدية تقارب 450 ألف جنيه تم استلامها من أهالي المخطوفين والاتحاد العام للنقابات قبيل عملية الإفراج، مشيرا إلى أن وكيل أول وزارة القوى العاملة محمد عيسى لا يزال مخطوفا ولم تنجح مفاوضات إطلاق سراحه.

كانت جماعة أنصار بيت المقدس، أعلنت في بيان منسوب لها، مسؤوليتها عن اختطاف رئيس النقابة العامة للسياحة ممدوح محمدي محمد أحمد، والأمين العام ممدوح رياض، ومحمد الجندي وكيل نقابة السياحة، ومحمد عيسى وكيل أول وزارة القوى العاملة.

ووجدت السيارة التي كانوا يستقلوها بمنطقة عيون موسى، وبدأت أجهزة الأمن بجنوب سيناء وشمال سيناء والسويس التنسيق لإطلاق سراحهم حتى تمكنت من الإفراج عن ثلاثة منهم فجر الأربعاء.