خبر : «سامسونج» تعلن عن طرح أول تليفزيون قابل للطي

الخميس 09 يناير 2014 04:13 م / بتوقيت القدس +2GMT
«سامسونج» تعلن عن طرح أول تليفزيون قابل للطي



اعلنت شركة «سامسونج» الكورية لصناعة التكنولوجيا، الأربعاء، عن طرح جهاز تليفزيون جديد قابل للطي بحجم 85 بوصة، "وهو ما يسمح بتعديل وضع الشاشة وثنيها في أي اتجاه باستخدام الريموت كنترول".

وقالت الشركة، إن شاشة الجهاز تعمل بتقنية «إل آي دي» أو (الصمام الثنائي الباعث للضوء)، وهو مصدر ضوئي مصنوع من أشباه الموصلات التي تبعث الضوء حينما يمر خلالها تيار كهربائي، وستظهر للعرض على الجمهور لأول مرة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في مدينة لاس فيجاس الأمريكية، بحسب صحيفة «الشرق الأوسط».

من جانبها، ذكرت شركة «إل جي» الكورية، أنها ستطرح تلفزيون مرن يبلغ حجمه 77 بوصة، ويعتمد على تقنية «أو إل آي دي».

وتعمل شركات التكنولوجيا على تطوير منتجاتها من الشاشات القابلة للانثناء، للمساهمة في تحسين الرؤية والاستمتاع بمشاهدة التليفزيون، لتسمح للمستخدمين بضبط وضع الشاشة وتعديلها حسب رغبتهم، ووفقًا لعدد الأشخاص وأماكن جلوسهم، والمسافة الموجودة بينهم وبين الجهاز.

كما تتمتع الشاشة الجديدة بإمكانيات أخرى، أبرزها أنها لا تحتاج إلى مساحة كبيرة، بالإضافة أنه يمكن وضعها بجوار الحائط مباشرة في حالة عدم الاستخدام.

وقال مستشار تكنولوجيا التليفزيون في مؤسسة «سي سي إس»، مارتن جارنر، إن «التحدي الذي تواجهه الشركات الآن، هو معرفة ما إذا كان العالم في حاجة حقيقية إلى هذه المنتجات، لكن على كل حال، هناك محاولة جيدة للتميز».