خبر : «أنونيمس» تخترق ملايين الحسابات بـ«سناب شات»

الخميس 09 يناير 2014 04:09 م / بتوقيت القدس +2GMT
«أنونيمس» تخترق ملايين الحسابات بـ«سناب شات»



نشرت مجموعة من قراصنة شبكة الإنترنت "أنونيمس"، معلومات حول 4.6 ملايين حساب لمستخدمي تطبيق دردشة "سناب شات"، ما يجعل من أسماء المستخدمين وأرقام الهواتف الجزئية متوفرة للتحميل.
وتم تحويل بيانات المستخدمين، إلى الموقع الإلكتروني "SnapchatDB.info" الذي أنشئ ليتمكن المستخدمون من معرفة إذا تم المساس بحساباتهم الشخصية، بعد توقف عمل تطبيق دردشة "سناب شات" الأربعاء، وفقا لما ذكره موقع سى إن إن.
وقال قراصنة "أنونيمس"، في بيان، إنهم استخدموا برنامجا تم خلقه من خلال التغييرات الأخيرة في التطبيق، والذي يتيح للمستخدمين مشاركة الصور أو مقاطع الفيديو القصيرة التي تختفي بعد ثوان قليلة.
وأضاف البيان، أن «الدافع وراء القرصنة يتمثل برفع الوعي العام حول هذه القضية، وكذلك الضغط على (Snapchat) لتصليح هذا البرنامج»، مشيرا إلى أن "الشركات التكنولوجية الناشئة تعتبر محدودة الموارد، ولكن لا ينبغي أن تكون الخصوصية هدفا ثانويا، إذ من الضروري إعطاء أهمية للعامل الأمني بقدر تجربة المستخدم".
وأوضح البيان أن القراصنة جعلوا من الرقمين الأخير ينفي أرقام هواتف المستخدمين غير واضحين للرؤية، وما زالت إمكانية نشر المزيد من أرقام الهواتف مع الأرقام الكاملة قيد الدرس.