خبر : «حزب الله»: قتالنا في سوريا منع سيطرة «التكفيريين» على حدود بلادنا

الأحد 05 يناير 2014 08:06 م / بتوقيت القدس +2GMT
«حزب الله»: قتالنا في سوريا منع سيطرة «التكفيريين» على حدود بلادنا



يروت- أ ش أ

قال النائب اللبناني محمد رعد، رئيس كتلة «الوفاء للمقاومة» التابعة لحزب الله، إن قتال حزب الله في سوريا، جاء من أجل حماية أهل لبنان، ومنع «التكفيريين» من السيطرة على هذه الحدود، على حد وصفه.

وأضاف رئيس كتلة حزب الله، خلال احتفال تأبيني في النادي الحسيني لبلدة حاروف الجنوبية اللبنانية، الأحد، متسائلا: «كيف سيكون الوضع في بلدنا لو لم يقاتل حزب الله عند الحدود اللبنانية السورية؛ من أجل حماية أهلنا، ومنع هؤلاء التكفيريين من السيطرة على هذه الحدود؟».

وتابع «رعد»: «إننا نواجه نمطا من الإرهاب هو صنيعة أدعياء حقوق الإنسان والديمقراطية في بلدنا والمنطقة، وكلما حدث تفجير سيارة أوجريمة إرهابية نسمع السيمفونية ذاتها، بأن هذا الفعل مدان ولكن سببه تدخل حزب الله في سوريا»، داعيا إلى الكفِّ عن ما وصفه بـ«المعزوفة التبريرية».

واستطرد: «ندعوكم إلى التفكر في ما لو أصبح هؤلاء الإرهابيون يسيطرون على سوريا والحدود، فأين سيكون الأمن اللبناني والحق في إبداء الرأي في ظل تسلط هؤلاء الذين لا يعرفون من الدين إلا شكله؟».

وأشار إلى أن حزب الله يملك الدواء لهذا الداء، ولكن بالتوقيت المناسب والأساليب التي تنسجم مع عقيدته، على حد قوله، مؤكدا أن من وصفهم بـ«التكفيريين» سيسقطون حتما.