خبر : عشر طرق للحصول على حياة هادئة

الخميس 02 يناير 2014 11:29 ص / بتوقيت القدس +2GMT
عشر طرق للحصول على حياة هادئة



لابد انك مشغول كثيرا في حياتك اليومية، وفي الوقت نفسه تحاول ان لا تسمح لتلك التحديات بان تنال منك! اتبع هذه النصائح العشر لتحصل على حياة اكثر نظاما وهدوئا، والاهم ايضا تنظيم وقتك بشكل افضل. 

لا تؤجل ربما شغلك ازدحام الاعمال عن ارسال رسالة بريد الكتروني لشكر شخص مهم، وبدأت تشعر بالذنب لانك اجلت هذا الأمر، توقف عن تلك العادة وحاول ان تفعل كل شيء "الآن" فقط انته من الامورالعالقة السابقة، وحاول انهاء كل عمل في وقته مباشرة. ابدأ صباحا بمراجعة بريدك الالكتروني وقم بالرد "الآن" على كل ما من تريد الرد عليه، تذكر ان تحذف الرسائل التافهة او الدعائية من بريدك حتى لا تتراكم عليك الرسائل.

 أضف المزيد من وقت الترفيه وسط الازدحام اليومي بالعمل والالتزامات ربما تجد صعوبة في توفير ساعات اضافية يوميا للقيام بعمل اضافي اخر، هنا يمكنك ترتيب الاعمال تبعا للاوليات، بحيث تنجز الامور الاكثر اهمية لك. 

استخدم المفكرة، وقم بتسجيل خطة استرخاء خاصة بك، خصوصا في ايام نهاية الاسبوع، وسجل الافكار الرائعة فيها، التي ستنقلك الى المزيد من الراحة. تأكد من حفاظك على الاتزان بين الراحة والترفيه. اعرف متى تقول لا يصل بعض الناس الى مأساة الازدحام بالمواعيد والاعمال والمشاغل لانهم لا يعرفون ان يقولوا لا. حاول ان تكون اكثر واقعية تجاه ما يمكنك القيام به

 اذا طلب منك القيام بعمل ما وانت غير متأكد من انك تستطيع القيام به، اعط نفسك وقتا وقل سأفكر وأرد عليك. يمكنك هنا ايضا الرد بلا، او اعطاء تحديد ليكون العمل او الموعد في وقت اخر يناسبك، تأكد من استخدامك العبارات بأدب دائما. واجه الأشياء المحيطة بك إذا احاط بك الكثير من الأشياء المختلفة المهمة وغير المهمة، فتستهلك طاقتك وتشغل ذهنك. ابدأ بشيء واحد اولا وقم بتنظيمه وترتيبه، ركن في الغرفة مثلا. تعلم اسلوب التنظيم في الاشياء الجديدة ايضا، مكتبك في العمل، وبقايا الطعام في المطبخ وغيرها.

 ستشعر بهدوء افضل من ذلك. اشتر الأطعمة والأشربة المهدئة هناك الكثير من الفواكه والخضار التي تساعد على الاسترخاء ويمكن ان تجعلك تشعر بالراحة والتركيز. في امكانك شرب الماء الذي له قدرة علاجية رائعة، اذا شربت لترين في اليوم "بين الوجبات" استبدل القهوة "التي تسبب التوتر" بشاي اعشاب، مع ليمون مثلا.

 اما عند النوم، فتأكد من شرب الحليب او اي مشروب يحتوي على الحليب وستشعر بنوم اكثر عمقا وراحة. وازن بين العمل والحياة من اهم اسباب التوتر في الحياة نقل ضغط العمل الى البيت، عند انتهاء العمل، غادر المكان ببساطة. لا تفكر بالعمل وانت في البيت. اثناء وجودك في البيت فكر فقط في البيت. ستجد ذلك صعبا في بعض الايام، ولكن حاول ان تكون الايام الاكثر هي للاتزان ووضع حد بين البيت والعمل.

 سيطر على عقلك! فكر في ما أنت بصدده الآن. عند اعداد الطعام ركز على طعمه ورائحته. بالنسبة للاعمال المتكررة مثل الغسيل، يمكنك الاسترخاء فكريا خلال تأديتها.

 ستحصل على شعور افضل وراحة بال اكثر عند تجربة ذلك. نظام ملابسك تخلص من الملابس التي لم تعد تناسب جسمك. اما تلك الملابس الموسمية، مثل ملابس الشتاء او الصيف، فقم بتنظيمها وحفظها إلى حين استخدامها.

 لا تجعل خزانتك ممتلئة بما لا تلبس، فانت بحاجة للحصول على ما تريد بسرعة وسهولة ومن دون تعقيد لكي تصارع للبحث عن قطعة ملابس في وقت تكون فيه على عجلة. نظم الرغبة بالتملك نحب دائما شراء كل جديد، ولكن هل نحن دائما بحاجة لذلك؟ لاحظ انك اذا استغنيت عن شراء قطع اثاث اضافية غير مهمة، تكون قد حصلت على المزيد من الوقت الذي كنت ستقضيه بالعمل لتوفير المال لشراء تلك القطع، بجانب المزيد من الفراغ في بيتك وعقلك!