خبر : عدن : مسلحون يهاجمون مقرا للشرطة واصابة سبعة

الثلاثاء 31 ديسمبر 2013 06:21 م / بتوقيت القدس +2GMT
عدن : مسلحون يهاجمون مقرا للشرطة واصابة سبعة



عدن (رويترز) - ذكرت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان مسلحين بينهم انتحاري حاولوا اقتحام مقرا للشرطة في عدن اكبر مدن الجنوب يوم الثلاثاء مما اسفر عن اصابة سبعة رجال شرطة.

واضافت الوكالة ان المسلحين حاولوا اقتحام المجمع بعدة سيارات وفجر الانتحاري نفسه في احدى السيارات التي كانت مليئة بالمتفجرات.

ونقلت الوكالة عن نائب مدير عام إدارة أمن محافظة عدن العقيد ركن نجيب مغلس قوله ان المسلحين تبادلوا اطلاق النار مع الشرطة التي منعتهم من دخول المبنى.

وكانت مصادر امنية قالت لرويترز في وقت سابق يوم الثلاثاء ان الشرطة احبطت محاولة تفجير انتحارية أخرى تستهدف نفس المبنى وانها اعتقلت شخصين اعترفا بصلتهما بتنظيم القاعدة.

واضافت المصادر ان تفجيرا ثانيا استهدف معسكرا لتدريب الشرطة في جزء اخر من عدن لكنه لم يسفر عن وقوع اصابات.

وقال مسؤولون محليون ان التفجير الانتحاري اسفر عن مقتل رجلي شرطة.

وقتل مئات من افراد الشرطة والجيش ومسؤولو امن اخرون في انفجارات وحوادث اطلاق نار على مدى العامين المنصرمين في جنوب اليمن حيث تقاتل الحكومة وميليشيات قبلية متحالفة معها متشددين اسلاميين متحالفين مع القاعدة.

ويمثل الامن في اليمن أولوية للولايات المتحدة ودول الخليج العربية بسبب موقعه بجوار السعودية اكبر مصدر للنفط في العالم وخطوط ملاحية رئيسية لناقلات الخام في البحر الاحمر.

وأعلن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب هذا الشهر المسؤولية عن هجوم على مجمع لوزارة الدفاع بالعاصمة صنعاء قتل فيه أكثر من 50 شخصا.