خبر : «تليجراف»: مصر تروج لدستورها الجديد تحت شعار «لكل المصريين» بوجوه أجنبية

الإثنين 16 ديسمبر 2013 09:40 م / بتوقيت القدس +2GMT
«تليجراف»: مصر تروج لدستورها الجديد تحت شعار «لكل المصريين» بوجوه أجنبية



لندن- أ ش أ

رأت صحيفة «التليجراف» البريطانية، أن هناك عددًا من الملاحظات على البوستر الدعائي للحملة المصرية تحت شعار «دستور لكل المصريين»- الذي أعدته الهيئة العامة للاستعلامات- معتبرة أن مصر تروج لدستورها الجديد تحت شعار «لكل المصريين ولكن بوجوه أجنبية».

وأشارت الصحيفة البريطانية، في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني الاثنين، إلى عدم ظهور أي امرأة ترتدي الحجاب على الرغم من أن الأغلبية الساحقة من المصريات يرتدين الحجاب، بالإضافة إلى عدم ظهور أي رجل لديه لحية أو شارب، السمة البارزة لدى الإسلاميين، بالإضافة إلى ظهور ثلاثة أجانب ضمن الخمسة الموجودين في «البوستر».

وذكرت «التليجراف» أن الأشخاص الخمسة الموجودين في «البوستر» الدعائي يمكن البحث عن وجوههم بسهولة في محرك البحث «جوجل» وهم «دكتور، وسيدة أعمال، ورجل مصاب بمتلازمة داون، وجندي مصري وفلاح».

ورأت الصحيفة البريطانية، أنه كان من المفترض أن تكون لجنة الخمسين قادرة على حسم قضايا رئيسية معينة، من ضمنها أسبقية إجراء الانتخابات الرئاسية أو البرلمانية أولًا، لافتة إلى أن الدستور تعرض لحملات انتقاد واسعة من جانب منظمات حقوقية؛ بسبب توسيع سلطات بعض الجهات بعينها في الدستور الجديد.