خبر : سكولاري : كريستيانو يستحق الكرة الذهبية هذا العام

الخميس 12 ديسمبر 2013 01:06 م / بتوقيت القدس +2GMT
سكولاري : كريستيانو يستحق الكرة الذهبية هذا العام



أكد المدير الفني للمنتخب البرازيلي، لويس فيليبي سكولاري أن البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد ، يستحق الفوز بالكرة الذهبية على أدائه "وبخاصة هذا العام".
وأوضح سكولاري أنه منح صوته للنجم البرتغالي ، الذي ينافس على الكرة الذهبية هذا العام مع الارجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة) والفرنسي فرانك ريبيري (بايرن ميونخ).
جاءت تصريجات سكولاري مساء الأربعاء في مؤتمر صحفي بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية ، قبيل مشاركته في النسخة العاشرة من منتدى "فوتيكوم" ، أكبر تجمع لصناعة كرة القدم في أمريكا اللاتينية.
وأكد المدير الفني الذي تولى تدريب كريستيانو رونالدو أثناء وجوده على رأس الجهاز الفني للمنتخب البرتغالي ، أنه عند سؤاله ما إذا كان قد منح صوته لميسي فيجيب ب"لا" لأن مهاجم ريال مدريد "لا يزال الأفضل".

من ناحية أخرى ، أكد سكولاري خلال كلمة ألقاها على هامش المنتدى أن استعدادات منتخب البرازيل لخوض مونديال 2014 على أرضه كان مخططا لها في إطار هدف الفوز باللقب ، حيث أنه بالنسبة له ولجهازه المعاون "لا يوجد بديل آخر عن التتويج أبطالا".
وأبدى سكولاري تطلعه للعمل الصيف المقبل حتى يوم 13 يوليو موعد نهائي البطولة ، مستبعدا احتمالية الخروج المبكر.
وأعرب المدرب عن رضاه بشكل خاص عن العمل الذي تم منذ توليه تدريب المنتخب، حيث قال إنه كون "مجموعة من اللاعبين"، وحدد "نظاما للعمل"، وصنع "فريقا".
لذا اعتبر سكولاري أن "العمل الأصعب" قد انتهى، مشددا على أن مهمته تمت بنسبة 70 أو 80 %.
وأكد معاونه المخضرم كارلوس ألبرتو باريرا أن طريقة لعب الفريق الآن تمكنه من تحقيق الانتصارات خارج أرضه، مشددا على أنه "لا يوجد أفضل من لاعبينا"، كما ذكر أن هناك "تناغما" يجمعه مع سكولاري وقت العمل.