خبر : "جوجل" تعتزم طرح جهاز بنظام "أندرويد" لبث الفيديو لأجهزة التلفاز

السبت 07 ديسمبر 2013 11:37 م / بتوقيت القدس +2GMT
"جوجل" تعتزم طرح جهاز بنظام "أندرويد" لبث الفيديو لأجهزة التلفاز



تعتزم "جوجل" الكشف عن جهاز جديد لبث الفيديو من مصادر مختلفة على الإنترنت على أجهزة التلفاز، تحت اسم "نيكسوس تي في"، خلال النصف الأول من 2014.
وأشار تقرير إخباري إلى أن "جوجل" تعتزم تزويد "نيكسوس تي في" بنظام "أندرويد"، وبإمكانية بث الفيديو من خدمات مثل "نتفليكس" و"هولو" و"يوتيوب"، إضافة إلى دعم لتشغيل عدد من ألعاب الفيديو.
وأضاف تقرير خدمة "The information" الإخبارية، على لسان أحد العاملين في "جوجل"، أن الشركة تعتزم تزويد الجهاز الجديد خاصتها بوحدة تحكم عن بعد تعمل باللمس، وهو الجهاز الذي سيكون من نوع أجهزة "Set-top box" الشبيهة بأجهزة استقبال القنوات الفضائية.
ويعد هذا الجهاز بمثابة محاولة من "جوجل" لتعزيز تواجدها في سوق المنتجات الترفيهية التي تستهدف غرف المعيشة، وذلك إلى جانب جهازها "كروم كاست" الذي كشفته عنه في وقت لاحق هذا العام، طبقاً لما ورد بـ"البوابة العربية للأخبار التقنية".
ويعمل جهاز "كروم كاست" كوسيط صغير الحجم لبث المحتوى على أجهزة التلفاز التي تدعم العرض بدقة "اتش دي" وتضم منافذ "HDMI"، ويعمل الجهاز بنظام "كروم" ويتم التحكم فيه عبر الأجهزة الذكية سواء الهواتف او الحواسب اللوحية.
يذكر أن التقرير الاخباري توقع أن تقوم "جوجل" بتوفير جهاز "نيكسوس تي في" في الأسواق بسعر مرتفع، وذلك على عكس "كروم كاست" المتوافر بسعر 35 دولار أمريكي.