خبر : 10 أمور تقنية... تصيبنا بالقشعريرة

الأربعاء 04 ديسمبر 2013 06:20 م / بتوقيت القدس +2GMT
10 أمور تقنية... تصيبنا بالقشعريرة



10 أمور تقنية... تصيبنا بالقشعريرة

لعالم التقنية ناحية فلسفية مظلمة، لا بل تخيف حتى أعتى عتاة محبي العالم الرقمي والأجهزة. فما هي الأمور التقنية العشر التي تريب محرر موقع T3 الشرق الأوسط - ومعظمنا أيضاً ؟

1. Siri وصوتها البارد اللامبالي

مع اقتراب ليالي الشتاء المظلمة والطويلة (وعيد الهالوين)، نبدأ بالتفكير بأمور مرعبة... مثل صوت "سيري" البارد كالبلاط، والميت كالقبور، وكيف أن لا شيء يصيبنا بالقشعريرة أكثر منه... إلا ربما المنزل المُدرك الذي يحاول التزاوج مع سكانه في فيلم Demon Seed - لكن قلّة قليلة شاهدت ذلك الفيلم على أي حال. ثم نفكر أنه لو تعرضنا لحادث سيارة (لا سمح الله) في بلد غريب، وحاولنا استخدام يدنا غير المكسورة للطلب من Siri الاتصال بسيارة إسعاف (Ambulance) ستقوم بتشغيل أغنية Ambulance لفرقة Blur. وسيكون آخر شيء نتذكره عند انسدال الستارة السوداء أمام عينينا صوت Siri وهي تقول (بلا إحساس): "لا أحد قادم لإنقاذك، يا عزيزي".

2. ذكريات لعبة Resident Evil

طبعاً سلسلة Capcom الشهيرة تثير حالياً صيحات استهجان اللاعبين أكثر من صيحات الرعب... لكنك إن تزعم أنك لم تصرخ عندما أمسك بك مخلوق "الجارادور" في الجزء الرابع، أو لم يتسارع نبضك عندما طاردك Nemesis في الجزء الثالث، أو عندما انقض عليك "أبو لسان" (Licker) في الجزء الثاني، أو لم تفكر بالانتحار بسبب الحوار في الجزء الأول... سندعوك بالكاذب في وجهك.

3. حمّاصة التوست

إنّ صوت خروج الخبز من الحمّاصة ما زال يروعنا كمن تلقى رصاصة في عموده  الفقري... وذلك حتى قبل التفكير بأنها ستؤدي يوماً ما إلى احتراق المنزل كونك أطفأت مستشعر الحريق - لأنّ كلّ أفراد عائلتك الذين يزورونك هم من المدخنين - ولا يأبهون بكونك من عدمهم.

4. تشغيل FaceTime عن طريق الخطأ

إذاً ها أنت جالس على الكنبة، ولابتوب MacBook متربع على "كرشك" كملك على عرشه. فجأة ومن حيث لا تدري يظهر أمامك وجه قبيح مثلث الذقون بدقة HD... وهو يرمقك بنظرة غريبة. "ما الذي تفعله صورة المرحوم يونس شلبي على لابتوبي؟" تقول لنفسك قبل أن تدرك أنك ضغطت على أيقونة FaceTime خطأً، ثم تصبح فجأة متوجّساً من أنّ أصدقائك يشاهدون كل ما تفعله على حاسوبك.

5. أداة تقطيع الخضار التي تشبه المقصلة

إنها الطريقة الاسرع للتخلص من إصبع أو إصبعين... مثل كيفن سبايسي في فيلم Seven. لا ننصحك بشراء واحدة إن كنت تعاني من مرض "الروبصة" (أي السير أثناء النوم)، لاسيما إن كنت تصاب أيضاً بالجوع خلال ذلك... إلا إذا كنت لا تمانع استخدام جهاز التحكم بالتلفزيون بيد واحدة.

6. زر Like على تطبيق فيسبوك للجوال

إنها الواحدة صباحاً وها قد قمت بعمل "لايك" على صورة صديقتك السابقة من سنة 2009، والآن كلّ أصدقائك (وأصدقائها) يظنون أنك متربّص وحيد وخطير. لماذا قمت يا زوكربرج بوضع الزرّ في أكثر مكان معرّض للضغط غير المقصود من الإبهامات الثخينة؟

7. روبوطات التنظيف المنزلي

أنت تعلم في قرارة نفسك أنه يخطط لأمر شرير وهو ينتقل في أرجاء المنزل. عندما تحدث انتفاضة الرجال الآليين أخيراً سنة 2021، سيكون الأمر مثل فيلم Terminator - لو كان "آرني" والروبوطات أمثاله يَعلَقون تحت الخزانات ويصطدمون بالزوايا ولا يلتقطون أكثر من 45 بالمئة من البسكويت المرمي على الأرض.

8. لوحة PS3 الأصلية

كلّ من امتلك تلك اللوحة السوداء الضخمة تعرّض لهذه التجربة المروعة في وقت من الأوقات: الاستيقاظ في غرفة مظلمة بعد ساعات من لعب GTA IV، على وقع صوت مرعب. حواسك المثقلة بالنعاس لا يمكنها تخمين مصدره، لكنه في الواقع صوت الـ PS3 المتعبة والتي أصبح صوتها مثل صوت منشار كهربائي يحاول قص مجفف شعر.

9. أيّ جهاز مصابيحه زرقاء

الموضة الحالية لمصابيح LED جعلت معظم مشغّلات أقراص Blu-Ray والرسيفرات وأيّ جهاز من صنع Pioneer تبدو شريرة - وكأنها مستعدة في أية لحظة لشفطك إلى بُعد آخر شبيه بـ Tron تضطر فيه إلى مصارعة رجل آلي آدمي الشكل متوهج في الظلام. أنت واثق أيضاً أنها تتجسس عليك... من الأفضل تغطية عينها الزرقاء بمنشفة سميكة، تحسباً.

10. سترات اللعب الرجراجة

هذه السترات التي تعدك بالانغماس التام داخل الألعاب تشبه ذراع تحكم... بحجم جذعك العلوي. لكنك، في قرارة نفسك أيضاً، تتساءل إن كانت محركاتها الرجراجة قادرة على عصرك كثعبان أناكوندا عملاق، حتى تنفجر أمعاؤك كعلبة سبانخ بوباي؟ لا يمكننا اجابتك لأنّ الخوف من ذلك الاحتمال منعنا حتى اللحظة من تجربة سترة مماثلة... ذلك والخوف من سخرية اصدقائنا منا إن رأونا نرتديها.