خبر : مصر : أفراد شرطة في كفر الشيخ يعلنون تنظيمهم لاحتجاج ضد "قانون التظاهر"

السبت 30 نوفمبر 2013 09:55 م / بتوقيت القدس +2GMT
مصر : أفراد شرطة في كفر الشيخ يعلنون تنظيمهم لاحتجاج ضد "قانون التظاهر"



كفر الشيخ وكالاتعلن عدد من أفراد وأمناء الشرطة في كفر الشيخ عن تنظيمهم تظاهرة غدا الأحد ضد قانون تنظيم التظاهر الذي أصدرته رئاسة الجمهورية الأحد الماضي.

ووصف علي البدوي، منسق عام اتحاد أمناء وأفراد الشرطة بكفر الشيخ، قانون التظاهر الجديد بأنه "يقضي علي شعاع النور لدى الأفراد والأمناء والخفراء في التظاهر للمطالبة بحقوقهم والتي أصبحت من مكتسبات ثورة 25 يناير".

ويعطي القانون، الذي عارضه حقوقيون وسياسيون بدعوى قمعه لحق التظاهر بدلا من تنظيمه، الحق لقوات الشرطة التدخل لفض التظاهرات التي تخرج دون إخطار وفرض عقوبات كبيرة على المخالفين.

وأضاف البدوي "كيف نرضى بقانون أصبح حجر العثرة في طريق نيل حقوقنا المهضومة لم نستطع قبل 25 يناير التعبير عنها بأي شكل من الأشكال ومنها المحاكمات العسكرية الجائرة والتظلمات وتعسف بعض القيادات في المعاملة فضلا عن الحقوق المادية والترقيات الوظيفية".

وقال شاهد من أصوات مصرية إن مفاوضات استمرت ثلاث ساعات كاملة بنادي ضباط الشرطة بكفر الشيخ بين المحتجين ومدير الأمن اللواء عادل النطاط فشلت في إقناع الأمناء والأفراد بإلغاء التظاهر غدا أمام أبواب المديرية.

وقال محتجون إن وزير الداخلية محمد إبراهيم رفض الاستجابة لمطالبهم برفض قانون التظاهر وإنشاء مستشفى خاص بهم، إضافة لاستصدار قرار بحافز الأمن العام، أسوة بالإدارات الأخرى.