خبر : اول صور للرئيس المصري المعزول مرسي بالملابس البيضاء داخل السجن

الأحد 17 نوفمبر 2013 09:46 ص / بتوقيت القدس +2GMT
اول صور للرئيس المصري المعزول مرسي بالملابس البيضاء داخل السجن



القاهرةوكالاتحصلت صحيفة «المصري اليوم» على أول صور للرئيس المعزول محمد مرسي داخل سجن برج العرب بالبدلة البيضاء، التي ارتداها وفقا للوائح السجون.
واستطاعت «المصري اليوم» اختراق الحواجز الأمنية المشتركة بين الشرطة والجيش، التي جعلت سجن برج العرب ثكنة عسكرية، وتمكنت من الحصول على صور «الفيش والتشبيه»، التي قامت بها إدارة السجن للرئيس المعزول فور قدومه.

وظهر مرسي في الصور بالملابس البيضاء المخصصة للمحبوسين احتياطيا، وظل مبتسما في إحدى الصور التي التقطت له، بينما ظل متجهما في صورة أخرى، في الوقت الذي التقطت فيه إحدى الصور للرئيس المعزول من الجانب وفقا لإجراءات تصوير المتهمين بمجرد دخولهم أماكن الاحتجاز والحبس، الذي حصل عقب تسجيله في غرفة الإيراد على رقم تسلسلي تقوم إدارة السجون بتصويره به أيضًا، على أن يتم تغيير الملابس إلى الزرقاء في حالة صدور حكم بالإدانة تصل إلى المؤبد، وفي حالة إصدار المحاكم حكما بالإعدام يكون الملبس هو الأحمر وهو لبس الإعدام.
وأودع مرسي السجن يوم 4 نوفمبر الجارى على ذمة قضية أحداث الاتحادية باتهامات تتعلق بقتل المتظاهرين، والتحريض على أعمال العنف، ثم نقلته إدارة السجون إلى زنزانة انفرادية عقب قضائه 10 أيام في الحجز الوقائي.
من جهة أخرى طرحت جماعة الإخوان، أمس، مبادرة جديدة لإجراء حوار وطني يضم جميع القوى السياسية والثورية والمؤسسة العسكرية، للخروج من الأزمة السياسية الراهنة بالبلاد، وكان لافتا فيها عدم ذكر اسم الرئيس المعزول.