خبر : مؤشر بورصة فلسطين يسجل انخفاضا بنسبة 0.38%

الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 03:54 م / بتوقيت القدس +2GMT
مؤشر بورصة فلسطين يسجل انخفاضا بنسبة 0.38%



رام الله / سما / سجل المؤشر الرئيس في بورصة فلسطين انخفاضا بنسبة 0.38%، اليوم الثلاثاء، في جلسة حافظت على تعاملات بأقل من مليون دولار.

وأغلق مؤشر 'القدس' تعاملات الجلسة على 474.79 نقطة منخفضا بمقدار 1.61 نقطة، مدفوعا بانخفاض مؤشرات ثلاثة من القطاعات الممثلة في البورصة، فانخفض مؤشر قطاع الخدمات بنسبة 0.80%، والبنوك والخدمات المالية بنسبة 0.08%، والصناعة بنسبة 0.64%، واستقر مؤشر قطاع التأمين، فيما كان مؤشر قطاع الاستثمار الرابح الوحيد مرتفعا بنسبة 0.46%.

ومن بين 17 شركة جرى التداول على أسهمها، سجلت أسهم 4 شركات ارتفاعا، واستقرت أسهم 8 شركات، فيما أغلقت أسهم 5 شركات تعاملات الجلسة دون تغيير.

والأسهم الرابحة هي: 'غلوبل كوم' للاتصالات، وفلسطين للاستثمار العقاري، وبنك القدس، وبنك فلسطين، واستقرت أسهم شركات: البنك الإسلامي العربي، وفلسطين للتنمية والاستثمار 'باديكو'، والفلسطينية للكهرباء، ودار الشفاء لصناعة الأدوية، والبنك الوطني، ومصانع الزيوت النباتية، والفلسطينية للتوزيع والخدمات اللوجستية 'واصل'، و'الوطنية موبايل'.

في المقابل، انخفضت أسهم شركات: القدس للمستحضرات الطبية، وبنك الاستثمار الفلسطيني، والبنك الإسلامي الفلسطيني، والاتصالات الفلسطينية، وبيرزيت للأدوية.

وشهدت البورصة في جلستها الثالثة لهذا الأسبوع 130 صفقة شملت حوالي 933 ألف سهم، في تداولات بلغت قيمتها حوالي 775 ألف دولار.