خبر : «بكار»: الإخوان يصرون على «كربلائية» المشهد وغير راغبين في إنهاء الأزمة

الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 01:02 م / بتوقيت القدس +2GMT
«بكار»: الإخوان يصرون على «كربلائية» المشهد وغير راغبين في إنهاء الأزمة



القاهرة سماقال نادر بكار، مساعد رئيس حزب النور لشؤون الإعلام، إن قادة جماعة «الإخوان» غير راغبين في إنهاء الأزمة في مصر، مؤكدا أنهم أضاعوا فرصا كثيرة، وأن التعامل معهم لإنهاء المشكلة أصبح صعبا جدا.

وأضاف بكار، في حوار مع صحيفة «الشرق الأوسط»، في عددها الصادر الثلاثاء: "للأسف الإخوان يعملون على كربلائية المشهد في ظل استمرار مظاهرات لا فائدة منها، اللهم إلا لتعطيل المسيرة، ووجود الضحايا في كل مرة يؤكد على أن قيادة الإخوان ما زالت على النهج نفسه".

وتابع: "لا بد من ضرورة فهم الواقع والتعامل معه وضرورة فهم أن الأخطاء الكبيرة للإخوان في السنة الماضية هي التي أدت إلى تعقيد المشهد الذي نراه الآن. كما أنه كانت هناك فرص كثيرة جدا للتفاوض وضيعتها الجماعة الواحدة تلو الأخرى، وأصبح واضحا جدا استحالة عودة الرئيس مرسي في ظل الرفض الشعبي، وأيضا في ظل رفض الدولة نفسها ومؤسساتها، فكيف سيحكم مرسي وبأي مؤسسات؟ كما أن حجم التعاطف الشعبي مع الإخوان قليل جدا".

واستطرد مساعد رئيس حزب النور: "نحن أمام أمرين إما أن يصر الإخوان على كربلائية المشهد والاستمرار في التباكي، أو أن يعترفوا بأن ما حدث في السنة الماضية كان خطأ منهم وأن يندمجوا سريعا في الحياة السياسية"