خبر : «مرشح الثورة» ترفض ترشح السيسي للرئاسة

الثلاثاء 22 أكتوبر 2013 01:31 م / بتوقيت القدس +2GMT
«مرشح الثورة» ترفض ترشح السيسي للرئاسة



رفضت حملة مرشح الثورة، الداعية لترشح حمدين صباحى للرئاسة، الدفع باسم الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع للترشح لرئاسة الجمهورية، مشيرة إلي أن ترشح السيسي يثبت للعالم أن ما حدث في 30 يونيو «كان انقلابا عسكريا».
وقال عمرو بدر، منسق الحملة، خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر المركز المصري لحماية الحق في الدواء، الأثنين، إنه في حال إصرار الفريق السيسي الترشح للرئاسة سنطالبه بخلع الزي العسكري، وتقديم استقالته من وزارة الدفاع حتى يكون هناك تكافؤ فرص بين جميع مرشحي الرئاسة.
وأضاف: «ترشيح السيسي يثبت للعالم أنه انقلب على المعزول مرسي، للسيطرة على الحكم»، وتابع: «لابد من خلع الزي العسكري، لأنه لا يصح أن يكون رئيس مصر جالس على دبابة».
وعن تسريبات موقع رصد لمقتطفات من حوار السيسي مع رئيس تحرير جريدة المصري اليوم، ياسر رزق، طالبت الحملة بضرورة إصدار وزارة الدفاع بيانا لتأكيد أو نفي صحة هذه التسريبات.
ومن ناحيه أخري ، أشارت مني سليم، العضوة بالحملة، أن الإخوان يطمحون إلى تفكيك الدولة، وهذا ليس معناه عودة الدولة البوليسية.
وطالبت سليم «بضرورة محاكمة كل من تورط في العنف والقتل، ولا أحد فوق القانون»، مشيرة إلى أهمية وصول مرشح مدني ثوري للحكم، كي يمنع عودة الدولة البوليسية.
وعن قانون التظاهر الذي أثار جدلا في الأوساط السياسية، أكدت سليم على أنهم سيشاركون في جميع الفعاليات ضد قانون التظاهر، وقالت: «سنتظاهر ضد القانون هو الرد الوحيد لرفضه».