خبر : برشلونة وريال مدريد في مهمة إيطالية

الإثنين 21 أكتوبر 2013 01:02 م / بتوقيت القدس +2GMT
برشلونة وريال مدريد في مهمة إيطالية



مدريد /رويترز / سيواجه أكبر ناديين في اسبانيا عملاقين ايطاليين في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم هذا الاسبوع أحرزوا اللقب فيما بينهم 22 مرة إذ سيسعى ميلان لوضع حد لسجله السيء مؤخرا ضد برشلونة وسيأمل يوفنتوس أن يتفوق على ريال مدريد.

ومع اعتبار أن عشر نقاط تعد على نطاق واسع الرقم السحري الذي يضع صاحبه في المعتاد في دور الستة عشر بالبطولة الاوروبية العريقة تستطيع سبعة من الفرق الثمانية التي تتصدر مجموعاتها الان أن تصبح على بعد نقطة من ذلك اذا حققوا الفوز في الجولة الثالثة من المباريات.

وضمن تلك الفرق ارسنال متصدر المجموعة السادسة الذي يستضيف بروسيا دورتموند وصيف البطل الموسم الماضي غدا الثلاثاء وحامل اللقب بايرن ميونيخ الذي يواجه متذيل الترتيب فيكتوريا بلزن في المجموعة الرابعة بعد غد الاربعاء.

لكن أهم مباريات الاسبوع ستكون يوم الثلاثاء في المجموعة الثامنة باستاد سان سيرو عندما يلتقي ميلان وبرشلونة لثالث موسم على التوالي.

وفاز الفريق الاسباني 4-2 في مجموع مباراتي الذهاب والاياب في دور الستة عشر الموسم الماضي كما التقيا في دور المجموعات في العام السابق وتعادلا 2-2 في اسبانيا وفاز برشلونة 3-2 في ايطاليا.

كما تغلب برشلونة على ميلان بطل اوروبا سبع مرات 1-صفر في مجموع المباراتين في قبل النهائي في موسم 2005-2006 في طريقه لثاني ألقابه الاربعة.

ولن توفر المباراة لميلان فرصة الثأر فقط ولكن ايضا امكانية تجاوز منافسه الاسباني في ترتيب المجموعة الثامنة التي يتصدرها فريق المدرب جيراردو مارتينو بست نقاط من مباراتين بينما يأتي ميلانو ثانيا باربع نقاط.

كما ستوفر المباراة فرصة للحكم فليكس بريخ لمحاولة نسيان الخطأ الذي ارتكبه في دوري الدرجة الأولى الالماني هذا الاسبوع حين احتسب هدفا لمهاجم باير ليفركوزن شتيفان كيسلينج رغم أن الكرة مرت الى داخل المرمى من ثقب في جانب الشبكة.

وفي المجموعة الثانية يتصدر ريال مدريد بالفعل الترتيب بفارق اربع نقاط عن يوفنتوس صاحب المركز الثاني قبل أن يستضيفه بعد غد الاربعاء وبينما استعد فريق المدرب كارلو انشيلوتي بالانتصار 2-صفر على ملقة في دوري الدرجة الأولى الاسباني هذا الاسبوع خسر الفريق الايطالي 4-2 أمام فيورنتينا.

ونقل موقع الاتحاد الاوروبي لكرة القدم على الانترنت عن انطونيو كونتي مدرب يوفنتوس قوله "مدريد واحد من أكثر الفرق طموحا."

وأضاف كونتي الذي فاز ناديه بدوري الأبطال في 1985 و1996 "نواجه ناديا يرغب بشدة في احراز اللقب.. بسبب تاريخه وسعيه نحو اللقب الاوروبي العاشر. أعتقد أنه سيكون تحديا جيدا لنا أن ننافسهم في استاد سانتياجو برنابيو وايضا على ملعبنا. سيعطينا ذلك فكرة عن مدى تطورنا."

وفي واحدة من المواجهات الانجليزية الالمانية سيلتقي ارسنال على أرضه مع دورتموند وسيكون أهم اسلحته مسعود اوزيل مألوفا للغاية عند الفريق الزائر.

ولعب اوزيل من قبل بين صفوف شالكه الغريم التقليدي لدورتموند ويمر بحالة جيدة منذ انتقاله الى ارسنال مؤخرا وسجل هدفين في الفوز 4-1 على نوريتش سيتي يوم السبت.

وقال يورجن كلوب مدرب دورتموند لصحيفة ذا صن البريطانية "قاد اوزيل ارسنال الى مستوى جديد. قدراته الخططية بالنسبة لكرة القدم الهجومية مثالية.. وهذا ما يريده ارسين (فينجر)."

وسينفذ كلوب عقوبة الايقاف لثاني مباراة بعد معاقبته بسبب الاعتراض على الحكام خلال الخسارة 2-1 أمام نابولي في الجولة الافتتاحية للمجموعة السادسة الشهر الماضي.

ويسافر تشيلسي منافس ارسنال في الدوري الانجليزي الممتاز الى شالكه غدا الثلاثاء وهو يأمل أن يلحق بالفريق الالماني متصدر المجموعة الخامسة الذي يمتلك ست نقاط مقابل ثلاث لفريق المدرب جوزيه مورينيو صاحب المركز الثاني.

ومورينيو - مثل كلوب - ليس بغريب على الاعتراض الغاضب على التحكيم وطرد من الملعب في انتصار تشيلسي 4-1 على كارديف سيتي هذا الاسبوع.

وفي المجموعة السابعة يستعد هالك مهاجم زينيت سان بطرسبرج للعودة الى ملعب ناديه القديم بورتو غدا الثلاثاء بينما يحل اتليتيكو مدريد متصدر المجموعة ضيفا على اوستريا فيينا بعدما فقد أول نقاط في دوري الدرجة الأولى الاسباني هذا الاسبوع.

وسيأمل الناديان الانجليزيان مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي أن يعوضا النقاط التي فقدوها بعد غد الاربعاء وسيستضيف فريق المدرب ديفيد مويز ريال سوسيداد في المجموعة الأولى ويلعب فريق مانويل بليجريني خارج ملعبه أمام تشسكا موسكو في المجموعة الرابعة.