خبر : الشكوك تحوم حول مستقبل إنييستا في برشلونة

الثلاثاء 24 سبتمبر 2013 11:01 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الشكوك تحوم حول مستقبل إنييستا في برشلونة



برشلونة / وكالات / بعدما جلس احتياطيا في اثنتين من المباريات الخمس التي خاضها برشلونة في الدوري الأسباني لكرة القدم هذا الموسم ، يبدو أن أندريس إنييستا لم يعد اللاعب المحظور الاقتراب منه رغم الشائعات والجدل الذي يحيط به في الوقت الحالي بسبب مفاوضات تجديد عقده مع النادي الكتالوني.

وفي المباريات الثلاث التي بدأها إنييستا ضمن التشكيلة الأساسية للفريق بالدوري هذا الموسم ، لم يكمل اللاعب سوى مباراة واحدة واستبدل في المباراتين الأخريين.

كما خاض إنييستا مباراة الذهاب في كأس السوبر الأسباني كاملة ولكنه شارك في آخر 17 دقيقة فقط من مباراة الإياب أمام أتلتيكو مدريد.

وذكرت صحيفة "ماركا" الأسبانية الرياضية اليوم الاثنين :"هناك شيء ما خاطئ بالنسبة لإنييستا.. بجانب الإحصائيات ، يبدو واضحا للجميع أن تأثير اللاعب داخل الفريق تراجع".

ويأتي هذا الأمر المثير للجدل متزامنا مع الفترة التي تدور فيها المفاوضات بين وكلاء اللاعب ومسؤولي النادي الكتالوني ووسط رغبة من اللاعب ووكلائه لتحسين عقده بشكل كبير.

ومع بلوغه التاسعة والعشرين من عمره ، يبحث إنييستا حاليا عن أفضل بنود ممكنة للعقد الجديد حيث ذكرت الصحف الأسبانية أن اللاعب يطالب بمساواته مع البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الأسباني والذي ارتفع راتبه السنوي طبقا لعقده الجديد مع النادي إلى 17 مليون يورو (23 مليون دولار).

ويشعر اللاعب أن هذه المطالب حق له بعدما سمع التصريحات التي أدلى بها ساندرو روسيل رئيس نادي برشلونة قبل أيام حيث قال :"ربما أصبح إنييستا اللاعب الأفضل في العالم لو لم يكن هناك ميسي".

والآن ، يرغب اللاعب الأسباني الدولي في أن يكون ثاني أعلى لاعب دخلا في برشلونة بعد الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وذكرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية أن كلا من يونايتد وسيتي قطبي مدينة مانشستر الإنجليزية يرغبان في التعاقد مع إنييستا الذي سجل هدف الفوز للمنتخب الأسباني في مرمى هولندا بنهائي كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

وأكدت الصحيفة أن إنييستا رفض بالفعل عرضا من برشلونة لتجديد عقده مع الفريق مقابل حصوله على دخل سنوي إجمالي يبلغ 15 مليون يورو (20 مليون دولار).

وفي الوقت نفسه ، بدأ الجدل في صحف إقليم كتالونيا معقل برشلونة بشأن إمكانية رحيل اللاعب عن صفوف الفريق أو أن يفكر النادي الكتالوني في بيعه.

وأوضحت صحيفة "سبورت" الكتالونية الرياضية :"هل سيكون بيع تشافي أو إنييستا عبثا إذا وصل عرض مغر لأحدهما ؟ من وجهة النظر الاقتصادية البحتة ، ستكون صفقة رابحة. لاعب لم يكلف النادي شيئا وقدم أفضل سنوات مسيرته الكروية في برشلونة ، وفوق ذلك كله يحصل النادي على عائد كبير عندما تقترب مسيرته من نهايتها".

ولكن تفكير روسيل وإدارة النادي في بيع لاعب مثل إنييستا لا يبدو أمرا مرجحا خاصة بعد الانتقادات التي وجهت لروسيل بسبب بيع اللاعب تياجو ألكانتارا إلى بايرن ميونيخ الألماني وفشل النادي في ضم مدافع متميز يحتاجه الفريق بشدة.

ولكن الشيء الوحيد الذي أصبح مؤكدا الآن هو أن إنييستا لم يعد النجم الذي لا يمكن الاقتراب منه في تشكيلة برشلونة أو فيما يتعلق بالجدل حول مستقبله مع الفريق.