خبر : ملايين ريال مدريد تفشل في خطف الفوز من فياريال

الأحد 15 سبتمبر 2013 10:53 ص / بتوقيت القدس +2GMT
ملايين ريال مدريد تفشل في خطف الفوز من فياريال



مدريد / وكالات / بأداء عشوائي غير مقنع وبحضور بيل .. عاد ريال مدريد من ملعب المادريجال بنقطة من التعادل مع فياريال " المكافح" 2-2 في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء السبت ضمن لقاءات الجولة الرابعة من الدوري الإسباني .

تقدم روبن كاني لفياريال وتعادل جاريث بيل للريال في أول ظهور مع الفريق ،وعزز رونالدو تقدم الريال ،قبل أن ينجح دوس سانتوس في إدراك التعادل.

قدم فياريال مباراة أكثر من رائعة في الشوط الأول وتلاعب نجومه بملايين ريال مدريد ،لكن الأداء لم يكن على نفس المستوى في الشوط الثاني .

في الوقت الذي ظهر فيه ريال مدريد بعيداً كل البعد عن كافة التوقعات وجاء أداؤه عشوائياً غاب فيه الإنسجام بين كل خطوطه خاصة خط دفاعه المرتبك ،ولم يكن هناك شكل هجومي واضح للفريق رغم مشاركة كل نجوم الخط الأمامي،ويحسب هذا التعادل للمتألق لوبيز الذي زاد عن مرماه ببراعه.

دخل فياريال بنفس تشكيلته التي خاض بها لقاءاته السابقة ،في وقت إضطر فيه أنشيلوتي لإجراء العديد من التغييرات بسبب الإصابات ،إضافة إلى إشراك جاريث بيل في ظهوره الأول مع الفريق.

عانى الريال كثيرا في الدقائق الأولى التي شهدت أكثر من فرصة خطيرة لفياريال ،وكاد جوناثان بيريرا أن يباغت بالتسجيل من إختراق في الجهة اليسرى ،لكن لوبيز أنقذ الموقف وعاد راموس وتدخل في وقت رائع ليفسد محاولة روبن كاني.

نجح نجوم الغواصة الصفراء في إحكام السيطرة على منطقة الوسط بفضل تحركات دوس سانتوس وكاني وأكوينو ومن أمامهم بيريرا الذي شكل خطورة كبيرة على مرمى الريال.

غاب الإنسجام عن صفوف الميرينجي في بداية اللقاء خاصة على مستوى الدفاع الذي تعرض للإختراق أكثر من مرة لعل أخطرها كان في الدقيقة 12 عندما وصلت الكرة لبيريرا غير المراقب تماماً داخل الست ياردات لكن لوبيز تألق مجدداً وأنقذ مرماه من هدف مؤكد.

لم يكن خطي الوسط والهجوم في الريال أفضل حالاً ووضح عدم وجود تفاهم بين لاعبي المقدمة خاصة بيل ورونالدو وإيسكو ،إضافة إلى بنزيمة المترنح في الأمام.

واصل لاعبو فياريال سيطرتهم على مجريات اللقاء وسط غياب تام ل " ملايين الميرينجي " حتى جاءت الدقيقة 21 وبعد مسلسل هزلي من الإرتباك لمدافعي الريال تهيأت الكرة أمام روبن كاني داخل منطقة الجزاء ليسددها في المرمى معلناً عن الهدف الأول.

رد فعل الريال لم يكن على المستوى عقب الهدف ،بل أن أصحاب الأرض واصلوا صولاتهم وجولاتهم في شوارع الريال ،وفي الدقيقة 27 ظهر المنقذ لوبيز من جديد ليحرم فياريال من تعزيز الهدف عندما تصدى ببراعة لإنفراد تام من أكوينو في الدقيقة 27.

وربما يكون العذر الوحيد للريال في هذا الظهور غير المتوقع  عائداً  لغياب عدد من العناصر الأساسية وإشراك أكثر من لاعب يظهر للمرة الأولى مع الفريق بالليجا أمثال بيل وأياراميندي والدفع بناتشو في الجبهة اليسرى .

مع إقتراب الشوط من نهايته قل تركيز فياريال عما كان عليه في البداية وهدأ أداؤه بصفة عامة ،في وقت بدأ فيه ناتشو وكارفاخال ظهيري جنب الريال في التقدم للمساهمة في الهجوم من أجل إختراق دفاع أصحاب الأرض القوي.

من إحدى الإنطلاقات ، إخترق كارفاخال من الجبهة اليمنى ولعب كرة عرضية لم يجد بيل الوافد الجديد أية صعوبة في إيداعها بالمرمى معلناً عن التعادل في الدقيقة 39.

بدأ الشوط الثاني هادئاً بعض الشئ عكس الأول وبدون أية تغييرات في الصفوف ،وإنحصر اللعب في منطقة الوسط دون خطورة وفي غياب تام للمتعة بإستثناء تسديدة قوية من جاريث بيل .

في الدقيقة 54 عاد الدفاع المدريدي ليواصل أخطاءه وسط إرتباك غير مبرر ،حيث إخترق دوس سانتوس المنطقة ومرر الكرة لبيريرا الذي أهداها لكوستا أمام المرمى الخالي لكنه سددها بغرابة شديدة بجوار القائم.

تدخل كارلو أنشيلوتي في الدقيقة 61 بإشراك دي ماريا وخضيرة محل جاريث بيل و اياراميندي ، في محاولة لتحسين شكل الفريق والبحث عن الفوز.

وقبل أن تمر الدقيقة 64 نجح الريال في تحقيق مبتغاه ،عندما بدأ إيسكو هجمة مرتدة ومرر الكرة لرونالدو ليهديها لبنزيمة الذي سددها قوية لترتد من الحارس أسينخو لتجد رونالدو الذي سددها قوية إرتطنت بالدفاع وفشل الحارس في إبعادها مجدداً لتسكن شباكه معلنة عن الهدف الثاني.

أجرى مارسلينو جارسيا تغيير فياريال الأول بإشراك أوتشي بدلاً من بيريرا لتنشيط الهجوم،وفي الدقيقة 70 إنطلق كاني بحرية وسدد كرة قوية تصدى لها لوبيز لتجد دوس سانتوس غير المراقب داخل المنطقة ليسدد كرة قوية يفشل لوبيز في التصدي لها لتعلن عن التعادل.

عاد فياريال وأجرى تغييره الثاني بإشراك بينا محل تريجورس ،وألقى ريال مدريد بورقة موراتا محل الغائب بنزيمة ،ليرد أصحاب الأرض بتغيير دفاعي بإشراك هيرنان بيريز محل دوس سانتوس.

إرتفع إيقاع اللقاء في الدقائق الأخيرة وأنقذ لوبيز مرماه مجددا من قذيفة لدورادو في الدقيقة 80 وسط عودة قوية لفياريال ومحاولات غير منظمة لريال مدريد،لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بالتعادل 2-2.