خبر : السعودية ترشح فيلم وجدة للمنافسة على أوسكار أفضل فيلم أجنبي

السبت 14 سبتمبر 2013 10:38 م / بتوقيت القدس +2GMT
السعودية ترشح فيلم وجدة للمنافسة على أوسكار أفضل فيلم أجنبي



الرياض سماوقع اختيار الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون على الفيلم السعودي "وجدة" للمخرجة هيفاء المنصور ليمثل السعودية بمسابقة اﻷوسكار فئة أفضل فيلم أجنبي، لتحقق المنصور بذلك انجاز شخصي كونها أول مخرجة سعودية تنافس على الجائزة الشهيرة.

ويعد فيلم وجدة هو الفيلم اﻷول الذي يتم تصويره بالكامل داخل المملكة، كما أنه الفيلم الروائي الأول لمخرجة سعودية، وقد علق سلطان البازعي رئيس مجلس إدارة جمعية الثقافة والفنون ورئيس لجنة ترشيح الأفلام على اختيار الفيلم قائلاً أنه خير ممثل للسعودية وثقافتها، معبراً عن فخره بالفيلم وردود الفعل اﻹيجابية التي حظى بها بعد عرضه بعدد من المهرجانات العالمية والعربية، وذلك حسبما ذكر موقع مجلة variety.

يُذكر أن الفيلم طرح بثلاثة دور عرض في الولايات المتحدة اﻷمريكية يوم الجمعة قبل الماضية، وكان قد سجل العرض اﻷول له ضمن فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي في دورته الـ69. وتدور أحداث الفيلم حول فتاة تدعى وجدة، تري يومياً في طريقها إلى المدرسة دراجة خضراء معروضة في متجر ألعاب، ورغم أن ركوب الدراجات محرّم على الفتيات في السعودية، إلا أنها تخطط لتوفير مبلغ من المال يكفي لشراء تلك الدراجة.