خبر : وزير الاقتصاد يبحث مع بعثة البنك الدولي المشروع الحكومي لدعم وتطوير الأعمال

الخميس 12 سبتمبر 2013 03:40 م / بتوقيت القدس +2GMT
وزير الاقتصاد يبحث مع بعثة البنك الدولي المشروع الحكومي لدعم وتطوير الأعمال



رام الله / سما / بحث وزير الاقتصاد الوطني جواد ناجي، مع نائب رئيس بعثة البنك الدولي هونغ شو، والوفد المرافق له اليوم الخميس، المراحل التنفيذية للمشروع الحكومي لدعم وتطوير الأعمال الممول من قبل البنك الدولي بقيمة 3 ملايين دولار.

وشدد ناجي خلال اللقاء الذي عقد بمقر الوزارة برام الله، على أهمية المشروع في تطوير الأعمال خاصة في مجال الإبداع وزيادة التنافسية، وتشكيل إطار رصد ومتابعة لتنمية القطاع الخاص بشكل منتظم، وتحسين التواصل مع أصحاب الأعمال، خاصة النساء والشباب في المناطق المهمشة.

ويهدف المشروع إلى تحسين قدرة وزارة الاقتصاد الوطني على توفير البيانات والخدمات والمعلومات النوعية لتطوير الأعمال في الوقت المناسب وبكفاءة عالية إلى جمهور المستفيدين المستهدفين، بما يشمل المشاريع الصغيرة والصغيرة جدا، والنساء من أصحاب الأعمال وغيرهم من الفئات المهمشة، لتعزيز تنمية الأعمال التجارية.

ووضع ناجي بعثة البنك الدولي بصورة الوضع الاقتصادي الراهن، ومجموعة البرامج التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع مؤسسات القطاع الخاص بما يمكن من تحسين وتطوير بيئة الأعمال، داعيا البنك الدولي إلى تمويل خطط وبرامج الوزارة في مختلف المجالات الاقتصادية.

بدوره أكد هونغ شو، الاستعداد والتعاون المشترك والمساعدة في تطوير القطاع الخاص من خلال المشاريع التي يمولها البنك الدولي والدول المانحة والذي من شأنه أن يعود بالنفع على الاقتصاد الفلسطيني.

وفي وقت لاحق عقد اجتماع موسع في مقر الوزارة ضم خبراء دوليين ومحليين بمشاركة إدارات الوزارة ذات العلاقة بتطوير الأعمال لمناقشة المراحل التنفيذية للمشروع والخطط المراد اتباعها في ذلك، خاصة أن المشروع ينفذ من قبل طاقم الوزارة بإشراف خبراء.