خبر : الاحتلال يزعم اعتقال فلسطيني اطلق النار على جنوده خلال اقتحام قبر يوسف

الخميس 12 سبتمبر 2013 08:09 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الاحتلال يزعم اعتقال فلسطيني اطلق النار على جنوده خلال اقتحام قبر يوسف



نابلس / سما / اندلعت مواجهات عنيفة فجر اليوم الخميس في محيط "قبر يوسف" بالمنطقة الشرقية من نابلس شمال الضفة الغربية، عقب اقتحام مئات المستوطنين المقام بحجة إقامة الصلاة والطقوس الدينية..وقد اصيب اربعة مواطنين جراء اطلاق قوات الاحتلال الرصاص فيما اعتقلت قوات الاحتلال اربعة مواطنين آخرين.

من جهته ادعى جيش الاحتلال بأن فلسطينيا اطلق النار على الجيش الاسرائيلي بالقرب من قبر يوسف في مدينة نابلس صباح اليوم الخميس، حيث رد الجنود عليه باطلاق النار، ما ادى الى اصابته، وقد تم نقله الى مستشفى بنلسون في مدينة بتاح تكفا ووصف حالته بالمتوسطة.

وقال شهود عيان إن عشرات الحافلات التي تقل مستوطنين متدينين وصلت الى "قبر يوسف" بحراسة قوة إسرائيلية كبيرة، وفرضت طوقا أمنيًا على المنطقة، وشرعت بإيقاف السيارات والمارة والتدقيق في بطاقاتهم. وبحسب الشهود د فإن عشرات الشبان تصدوا للمستوطنين وقوة الحماية الاسرائيلية ورشقوها بالحجارة، فيما أطلق جنود الاحتلال القنابل المسيلة للدموع، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

واعتقلت قوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم اربعة مواطنين. وقال ذوو المعتقلين ان قوات الاحتلال اقتحمت المخيم فجر اليوم وشنت حملة دهم وتفتيش واسعة لبيوت المواطنين, وحصلت اشتباكات مسلحة مع الشبان اسفرت عن اصابة 4 مواطنين بجروح مختلفة نقل ثلاثة في سيارة اسعاف فلسطينية فيما اعتقلت قوات الاحتلال جريحا اضافة الى ثلاثة اخرين، اب وابنائه .

وقال مواطن فلسطيني ان قوات الاحتلال اعتقلت والده عماد عبد الفتاح ابو طيون وشقيقيه عبد الفتاح، ووعد الله ابو طيون.. فيما اعتقلت الجريح حسام.

ومن جهة أخرى، اندلعت مواجهات عنيفة فجر اليوم الخميس في محيط "قبر يوسف" بالمنطقة الشرقية من نابلس شمال الضفة الغربية، عقب اقتحام مئات المستوطنين المقام بحجة إقامة الصلاة والطقوس الدينية.

وقال شهود عيان إن عشرات الحافلات التي تقل مستوطنين متدينين وصلت الى "قبر يوسف" بحراسة قوة إسرائيلية كبيرة، وفرضت طوقا أمنيًا على المنطقة، وشرعت بإيقاف السيارات والمارة والتدقيق في بطاقاتهم.