خبر : ارتفاع ملحوظ في مؤشر 'القدس' بنسبة 2%

الثلاثاء 10 سبتمبر 2013 04:46 م / بتوقيت القدس +2GMT
ارتفاع ملحوظ في مؤشر 'القدس' بنسبة 2%



رام الله / سما / سجل المؤشر الرئيسي في بورصة فلسطين ارتفاعا ملحوظا بنسبة 96ر1%، اليوم الثلاثاء، في جلسة حافظت على تداولات بأقل من مليون دولار.

وأغلق مؤشر 'القدس' تعاملات الجلسة على 84ر474 نقطة، مرتفعا بمقدار 14ر9 نقطة، مدعوما بارتفاع مؤشرات أربعة من القطاعات الممثلة في البورصة، بقيادة مؤشر قطاع الاستثمار الذي سجل مكاسب بنسبة 44ر4%، تلاه مؤشر قطاع الخدمات بنسبة 59ر1%، والبنوك والخدمات المالية بنسبة 61ر0، وأخيرا مؤشر قطاع الصناعة بنسبة 12ر0%، فيما كان مؤشر قطاع التأمين الخاسر الوحيد منخفضا بنسبة 17ر0%.

ومن بين 19 شركة جرى التداول على أسهمها، سجلت أسهم 12 شركة ارتفاعا، واستقرت أسهم 4 شركات، فيما أغلقت أسهم 3 شركات على تراجع.

والأسهم الرابحة هي: فلسطين للتنمية والاستثمار 'باديكو'، والفلسطينية للتوزيع والخدمات اللوجستية 'واصل'، و'غلوب كوم' للاتصالات، وفلسطين للاستثمار الصناعي، وسجاير القدس، و'الوطنية موبايل'، والبنك الوطني، وفلسطين للاستثمار العقاري، والاتصالات الفلسطينية، والبنك الإسلامي الفلسطيني، وبنك فلسطين، وبيرزيت للأدوية، واستقرت أسهم شركات: أبراج الوطنية، والبنك الإسلامي العربي، وبنك القدس، والاتحاد للإعمار والاستثمار.

في المقابل، انخفضت أسهم شركات: المؤسسة العربية للفنادق، ومصانع الزيوت النباتية، والتكافل الفلسطينية للتأمين.

وشهدت البورصة في جلستها الثالثة لهذا الأسبوع 238 صفقة شملت حوالي 571 ألف سهم، في تداولات بلغت قيمتها حوالي 682 ألف دولار.