خبر : نجم الروك البريطاني روجر ووترز يدعو إلى مقاطعة إسرائيل

الجمعة 06 سبتمبر 2013 08:20 ص / بتوقيت القدس +2GMT
نجم الروك البريطاني روجر ووترز يدعو إلى مقاطعة إسرائيل



دعا المغني روجر ووترز، عضو فرقة "بينك فلويد" الإنجليزية الشهيرة، زملاءه نجوم موسيقى الروك إلى مقاطعة إسرائيل في رسالة مفتوحة وجهها إليهم مؤخرا.

وذكرت صحيفة "ديلي تليغراف" أن رسالة ووترز حثّت الموسيقيين على "التصدي لجرائم إسرائيل من الفصل العنصري والتطهير العرقي بسبب تنصل الحكومات الغربية ومجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة عن القيام بذلك."

وقال ووترز في رسالته إنه "تشجع على إطلاق هذه الدعوة بعد أن سمع عازف الكمان البريطاني الشهير، نايجل كينيدي، يتهم إسرائيل بممارسة الفصل العنصري، خلال حفل أقامه بقاعة رويال ألبرت وسط لندن".

رموز علمية وفنية إنجليزية تقاطع

من جهتها، أشارت الصحيفة إلى أن دعوة ووترز، تأتي عقب تزايد عدد المغنين الذين يرفضون إقامة حفلات موسيقية في إسرائيل، وكان إلفيس كوستيلو وآني لينوكس من بين الموسيقيين البريطانيين الذين توقفوا عن إقامة حفلات في إسرائيل، وقد ألغى عالم الفيزياء البريطاني، ستيفن هوكينغ، هذا العام مشاركته في مؤتمر استضافه الرئيس الإسرائيلي، شمعون بيرير، احتجاجا على معاملة إسرائيل للفلسطينيين.

يذكر أن روجر ووترز، المغني السابق لفرقة بينك فلويد، انتقد إسرائيل بصورة متكررة في الماضي، وينشط منذ عدة سنوات في حركة المقاطعة والعقوبات وسحب الاستثمارات التي تشن حملات ضد تطبيع العلاقات مع إسرائيل.