مقتل شخصين

خبر : شاهد الفيديو وبالصور: نجاة وزير الداخلية المصري من محاولة اغتيال بسيارة مفخخة

الخميس 05 سبتمبر 2013 12:20 م / بتوقيت القدس +2GMT
شاهد الفيديو وبالصور: نجاة وزير الداخلية المصري من محاولة اغتيال بسيارة مفخخة



القاهرة / سما / استهدف هجوم بسيارة مفخخة صباح الخميس موكب وزير الداخلية المصري محمد ابراهيم الذي نجا من الهجوم كما افادت مصادر امنية وكالة فرانس برس.

ووقع انفجار السيارة المفخخة التي كانت متوقفة على جانب الطريق عند مرور موكب وزير الداخلية قرب منزله في مدينة نصر حوالى الساعة 8,30 ت.غ. كما قال مسؤولون بدون الكشف عن اسمهم. كما تبع الانفجار اطلاق نار كثيف.

وأعلن الدكتور محمد سلطان رئيس هيئة اسعاف مصر، عن وقوع ٧ اصابات اليوم خلال الهجوم الذي تعرض موكب وزير الداخلية محمد إبراهيم صباح اليوم عندما انفجرت سيارة مفخخه أمام منزله في شارع مصطفى النحاس بمدينه نصر.


وأشار إلى أنه تم نقل المصابين إلي المستشفيات، لافتا إلى أنه لايوجد وفيات حتي الآن، ومازال الحصر النهائي للضحايا مستمرا.

وأفادت وكالة رويترز نقلا عن مسؤول أمني مصري تأكيده مقتل اثنين من مهاجمي موكب وزير الداخلية المصري.

وبحسب مصادر أمنية مصرية فقد تم تبادل إطلاق الرصاص بكثافة بين قوات الأمن والمتهمين في محيط المنزل، وجارٍ مطاردة المتهمين للقبض عليهم.

وقال الصحفي المصري، يسري البدري، لقناة "العربية" أن قوات الأمن تعاملت مع العناصر التي حاولت إطلاق النار، وتمت مرافقة الوزير إلى منزله.

وأشار إلى تدمير 3 سيارات تماما من جراء الهجوم، فضلا عن وقوع أضرار في عدد من المحال، ووقوع إصابات متعددة بين صفوف الأمن والمارة على السواء..

وهو اول اعتداء بالسيارة المفخخة في القاهرة منذ سنوات طويلة.

وياتي بعد القمع العنيف لانصار الرئيس الاسلامي المخلوع محمد مرسي الذي عزله الجيش في مطلع تموز/يوليو فيما كانت الشرطة، باوامر من ابراهيم، تتقدم هذه الحملة.

وادى عزل مرسي ومن ثم اعتقاله في 3 تموز/يوليو من قبل الجيش الى موجة عنف في مصر اوقعت اكثر من الف قتيل غالبيتهم من المتظاهرين الاسلاميين. وفي الوقت نفسه تكثفت الهجمات ضد قوات الامن في سيناء لكن ايضا في مدن اخرى في البلاد.

 ووقع الهجوم على الوزير المصري في حي مدينة نصر، الذي شهد قيام الشرطة بعملية فض لاعتصام ضخم لأنصار الرئيس المصري المعزول، محمد مرسي، من جانب جماعة الإخوان المسلمين وأنصارهم.

             وزير داخلية مصر يصف محاولة اغتياله بأنها 'موجة جديدة للإرهاب'

   

من جهته قال وزير الداخلية المصري محمد إبراهيم إن التفجير الذي استهدف موكبه صباح الخميس بالقرب من منزله هو بداية لموجة إرهاب جديدة.

ووصف الوزير عقب وصوله مقر وزارة الداخلية التي كان متجها إليها أثناء الهجوم قادما من منزله في مدينة نصر شرقي القاهرة محاولة اغتياله بأنها "خسيسة".

وقال في تصريحات صحافية إنه أكد من قبل توقعه "بمثل تلك العمليات الخسيسة في أعقاب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة".

وأكد إبراهيم أن محاولة الاغتيال لن تثنيه عن "مواصلة حربه الشرسة ضد قوى الإرهاب التي تحاول العبث بأمن واستقرار مصر".

وقال إنه "حتى لو أنا استشهدت هييجي وزير داخلية تاني ويكمل الحرب على إرهاب الشر لحد ما نأمن البلد".

وقال إن المعمل الجنائي أكد أن العبوة الناسفة التي ألقيت على موكبه كبيرة الحجم، وتم تفجيرها عن بعد واستهدفته وقت مرور الموكب.

وأكد إبراهيم أن عددا من المواطنين وأفراد طاقم الحراسة في موكبه تعرضوا لإصابات بعضها خطيرة.

وأضاف أن الموجة الانفجارية استهدفت سيارته وأسفرت عن تدمير أربع عربات خاصة بالحراسة فضلا عن تدمير بعض المحال التجارية والعديد من عربات المواطنين .

وأكد أن الانفجار أسفر عن بتر ساق طفل صغير وإصابة ضابط حالته خطيرة وبتر ساق أمين شرطة

وزارة الداخلية: الانفجار ناتج عن عبوة ناسفة (9:25 غرينيتش)

أكدت وزارة الداخلية المصرية في بيان لها إن الهجوم الذي تعرض له وزير الداخلية محمد إبراهيم صباح الخميس نتج عن انفجار عبوة ناسفة أثناء مرور موكب الوزير في مدينة نصر شرقي القاهرة.

وقالت الوزارة في بيان لها إن الانفجار أدى إلى إصابة عدد من أفراد حراسة الوزير، وبعض المواطنين الذين تصادف تواجدهم بمكان الحادث.

وأكدت وزارة الداخلية أن "الأجهزة الأمنية المعنية" انتقلت إلى مكان الواقعة للوقوف على ملابسات الحادث.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إن السيارة انفجرت أثناء سير الموكب بشارع مصطفى النحاس عندما كان الوزير آتيا من منزله ومتجها إلى وزارة الداخلية وسط القاهرة.

وقال مصدر أمني للوكالة إن الانفجار أدى إلى تهشم واجهات بعض المحال التجارية في المنطقة.

تفجير امام منزل وزير الداخلية