خبر : اتفاقية لدعم صندوق تطوير البلديات بقيمة 2.5 مليون يورو

الأربعاء 04 سبتمبر 2013 03:54 م / بتوقيت القدس +2GMT
اتفاقية لدعم صندوق تطوير البلديات بقيمة 2.5 مليون يورو



رام الله / سما / وقع وزير الحكم المحلي، رئيس مجلس إدارة صندوق تطوير وإقراض البلديات سائد الكوني، ومديرة التعاون السويسري فيرونك هلمن، اليوم الأربعاء، اتفاقية لدعم صندوق تطوير وإقراض البلديات المرحلة الثانية، بحوالي (2,5) مليون يورو.

وأكد الكوني أهمية هذه الاتفاقية التي تهدف إلى تعزيز قدرة الهيئات المحلية والعمل على مأسستها، وتوفير الدعم المالي المطلوب لتنفيذ مشاريع تنموية مهمة خلال المرحلة المقبلة.

وشكر الحكومة السويسرية على دعمها المستمر للشعب والحكومة الفلسطينية، معبرا عن سعادته بمساهمة سويسرا في المرحلة الثانية من برنامج صندوق تطوير وإقراض البلديات، آملا أن يستمر التعاون المشترك بين البلدين.

من جهتها، أشارت هلمن إلى أن هذه الاتفاقية تهدف لتعزيز العلاقة التاريخية بين البلدين، وأن هذه المشاركة تأتي في إطار المسؤولية التاريخية للحكومة والشعب السويسري تجاه الفلسطينيين حكومة وشعبا.

وقالت: 'آن الأوان لأن ينعم الشعب الفلسطيني بالأمن والسلام ونيل حريته كباقي الشعوب'، كما أعربت عن سعادتها في هذه المشاركة، خاصة معرفتها بالصندوق والأداء المهني والكفاءة التي يتمتع بها الصندوق من النواحي الإدارية والمالية.

يذكر أن مساهمة التعاون السويسري تعد جزءا من الاتفاقية التي وقعت في فترة سابقة، وبلغت قيمتها (100) مليون دولار من المانحين، كدعم لبرنامج صندوق تطوير وإقراض البلديات المرحلة الثانية.