خبر : تفاهم فلسطيني الماني تركي مشترك على تنفيذ مشروع مدينة جنين الصناعية

الإثنين 26 أغسطس 2013 01:22 م / بتوقيت القدس +2GMT
تفاهم فلسطيني الماني تركي مشترك على تنفيذ مشروع مدينة جنين الصناعية



رام الله / سما / توصل وزير الاقتصاد الوطني/ رئيس مجلس ادارة هيئة المدن والمناطق الصناعية د. جواد ناجي، اليوم الاثنين، الى تفاهم مشترك مع الحكومة التركية ممثلا بالقنصل العام، والشركة التركية المطورة(TOB-BIS) ومؤسسة التعاون وبنك التنمية الالماني بشان تنفيذ مشروع مدينة جنين الصناعية وفق الخطة التنفيذية للمشروع التي جرى مناقشتها اليوم خلال الاجتماع المشترك.

وضم الاجتماع عن الجانب التركي، القنصل التركي العام شاكر اوزكان، ومدير الشركة المطورة جوفان ساك، وعن الجانب الالماني كريسيانيه هيرونيموس مديرة التعاون التنموي وبنك التنمية الالماني(KFW) في فلسطين والوفد المرافق لهما، وبحضور ممثلين عن هيئة المدن والمناطق الصناعية الفلسطينية.

وبموجب هذا التفاهم سيتم البدء في تعويض مالكي الأراضي، والمباشرة في تنفيذ اعمال البنية التحتية للمشروع باسرع وقت ممكن.

وقال الوزير ناجي" مشروع مدينة جنين الصناعية سيمكن من خلق الالاف من فرص العمل، وتوفير بيئة استثمارية مناسبة لاستقطاب رؤوس أموال فلسطينية وأجنبية من الخارج اضافة الى فرص استثمارية جديدة ستعود بالنفع والفائدة على الاقتصاد الفلسطيني.

وأضاف الوزير ناجي" قبل نهاية هذا العام سيتم العمل على ارض الواقع في تنفيذ اعمال عناصر البنية التحتية" مشدداً خلال الاجتماع الذي عقد في مقر وزارة الاقتصاد الوطني بمدينة رام الله، على استعداد الحكومة الفلسطينية في تقديم كافة التسهيلات المتاحة والممكنة للإسراع في انجاز هذه المشروع الهام والحيوي، بما يمكن من دفع العجلة التطويرية والتشغيلية للمشروع بأسرع وقت ممكن.

وبين الوزير ناجي ان تفاهم الاطراف اليوم يأتي حصيلة جهود كبيرة قادتها وزارة الاقتصاد الوطني وهيئة المدن والمناطق الصناعية مع مختلف الاطراف من اجل تذليل كافة المعيقات والإشكاليات المتعلقة بالمشروع وصولا الى هذا التفاهم الذي تبلور.

وقدم خلال الاجتماع عرضاً مفصلاً حول المشروع الذي تبلغ مساحته ما يقارب 900 دونم، و ما تم انجازه على مستوى جميع عناصر البنية التحتية.