خبر : فيديو وصور .. كارول سماحة بالحجاب في مصر

السبت 24 أغسطس 2013 04:38 م / بتوقيت القدس +2GMT
فيديو وصور .. كارول سماحة بالحجاب في مصر



كشفت النجمة اللبنانية كارول سماحة الستار عن كليب أغنية "وحشاني بلادي" الذي يفوق كلفة تصويره كل ما قدمته سابقاً كما يفوق بواقعيته كل يتقدم حالياً. وهو من إنتاج روتانا وبرعاية المجموعة العربية للتنمية والتمكين الوطني ومن إخراج Thierry Vergnes. تتناول فكرة الكليب اتحاد الدول العربية في مواجهة الصعوبات والتحديات والمحن التي يمر بها الوطن العربي بحثاً عن الحرية. وقد تم التصوير فى منطقة صحراوية بالقاهرة بمشاركة أكثر من 500 شخص. وضعت كارول سماحة منديلاً أسود في الأغنية المصورة، وكأنها اتشحت برمز حداد يرثي الأوضاع العربية. الأغنية من ألحان موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب وكلمات محمد جمعة وتوزيع جان مارى رياشي. وصفت كارول سماحة أغنية "وحشاني بلادي" ب"الوطنية التي يمكن الإستماع إليها في أماكن السهر". وقالت أنها "رغبت في الغناء عن الواقع العربي والكم الهائل من اللاجئين العرب الذين يعيشون خارج بلادهم بعد الثورات".  

يموت أرشفينا العربي فلم لا نستعيده 

وكانت أغنية "وحشاني بلادي" أحدثت جدلاً مصرياً وأشيع أن عائلة الموسيقار محمد عبد الوهاب لم تكن راضية عن هذا الإقتباس الموسيقي. علّقت نجمة "إحساس" :

"مضحك للغاية ما ذكر في الصحافة عن سرقة لحن أغنية "ليلة حب". لقد كتبنا اسم الملحن محمد عبد الوهاب على الكتيّب المرافق للألبوم. فهل أعلنا سرقتنا ؟ لقد اشترينا حقوق الأغنية وأنا لا أقبل بإستعادة عمل فني كبير بأسلوب غير شرعي كذلك شركة روتانا. هذه من العناوين الإستفزازية الهادفة إلى التأثير على نجاح الألبوم الذي احتل المرتبة الأولى في أكثر من دولة عربية. وهذا دليل نجاح. معيب على الصحافة استخدام مصطلح "سرقة". فحتى النجوم العالميين حين يجددون الأعمال القديمة لا تتهمهم الصحافة بالسرقة. فهم يعرفون جيداً بالقوانين الموسيقية. لقد استخدمت مادونا جملة موسيقية من أعمال فرقة ABBA  و"كسّرت الدني" بأغنيتها. يموت أرشفينا العربي فلم لا نستعيده. واجب علينا إعادة إحياء الفن القديم. جمهوري المراهق لا يعرف سلوى القطريب من تكون ؟ يظن أن أغانيها التي جدّدتها لي. لم لا نمدد عمر الأغاني القديمة ؟"