خبر : غنيم يؤكد أهمية توسعة دائرة الواردات إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم

الأربعاء 21 أغسطس 2013 03:54 م / بتوقيت القدس +2GMT
غنيم يؤكد أهمية توسعة دائرة الواردات إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم



رام الله / سما / أكد وزير الأشغال العامة والإسكان ماهر غنيم، أهمية توسعة دائرة الواردات إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم، وأن جهودا تبذل من خلال الحكومة الفلسطينية من أجل تحقيق هذا الهدف.

جاء ذلك خلال لقائه وفد اتحاد المقاولين الفلسطينيين في مقر الوزارة في البيرة اليوم الأربعاء، وضم وفد المقاولين: رئيس الاتحاد جريس عطا الله، والنائب الأول لرئيس الاتحاد من محافظات غزة نبيل أبو معليق، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد من غزة: رمضان عنبر، وهاشم سكسك، وسعدي سلامة.

وقدم وفد الاتحاد، حسب بيان للوزارة، عرضا مفصلا عن صعوبة تدفق المواد إلى غزة الأمر الذي ينعكس سلبيا على قطاع الإنشاءات ويطال المقاول بالضرر المباشر خصوصا جراء تذبذب الأسعار وعدم توفر الكميات، وتضرر المقاول من حيث التزاماته تجاه العطاءات المتعاقد عليها.

وركز الوفد على ضرورة توسيع التبادل التجاري في قطاع الإنشاءات بين الضفة الغربية وغزة عبر المعابر لتغطية النقص في أي مواد غير متوفرة.

ورحب الوزير غنيم بوفد اتحاد المقاولين، وأكد عمق العلاقة التي تربط الوزارة بالاتحاد، واهتمام الحكومة بالقضايا التي طرحت والمتابعة الحثيثة التي تقوم بها الحكومة لهذه العوائق التي تؤثر على قطاع الإنشاءات والمقاولين.

وأشار إلى اهتمام الوزارة في عقد ورشة عمل حول نظام التصنيف للمقاولين من أجل تطويره، والاهتمام في توعية المقاول تجاه عملية التسعير للعطاء وعدم لجوئه لتحطيم الأسعار.