خبر : الزنجبيل يساعد على تقليل أعراض الربو

الأحد 18 أغسطس 2013 10:04 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الزنجبيل يساعد على تقليل أعراض الربو



القدس المحتلة / سما / كشفت دراسة في جامعة كولومبيا أن مكونات الزنجبيل قد تكون لها خصائص عديدة تساعد مرضى الربو على التنفس بسهولة أكثر.

والربو عبارة عن تضييق الشعب الهوائية التي تحمل الهواء من وإلى الرئتين، وبحثت الدراسة فيما إذا كانت مكونات الزنجبيل يمكنها أن تساعد على تعزيز استرخاء موسعات القصبات .

وقالت الدكتورة إليزابيث تاونسند بجامعة كولومبيا إن الدراسة أثبتت أن مكونات الزنجبيل النقية تعمل بالتآزر مع منبهات بيتا العلاج المستخدم في إسترخاء عضلات القصبة الهوائية لمرضى الربو.

وقام الباحثون بأخذ عينات أنسجة ASM من جسم الإنسان وتعريضها لأحد مسببات ضيق الشعب الهوائية في حين قامت مجموعة أخرى من الباحثين بخلط إيزوبروتيرينول بيتا مع ثلاثة عناصر منفصلة من الزنجبيل وتم تسجيل رورد فعل عينات الأنسجة.

وفي ختام الدراسة، وجد الباحثون أن الأنسجة التي تم تعريضها لمزيج من مكونات الزنجبيل النقية وايزوبروتيرينول أظهرت استرخاء أكبر بكثير من تلك التي تعرضت فقط لايزوبروتيرينول، وأوضح الباحثون أنه من خلال فهم الآليات التي تؤثر بها مركبات الزنجبيل على مجرى الهواء، يمكنهم أن يكتشفوا استخدامه كعلاج في التخفيف من حدة أعراض الربو.