خبر : مسلحون يطلقون الرصاص على رئيس بلدية لبناني بعد إشرافه على تبادل رهائن

الأحد 11 أغسطس 2013 09:24 م / بتوقيت القدس +2GMT
مسلحون يطلقون الرصاص على رئيس بلدية لبناني بعد إشرافه على تبادل رهائن



بيروت (رويترز) - قالت مصادر أمنية يوم الاحد إن مسلحين أطلقوا الرصاص على رئيس بلدية في لبنان وقتلوا اثنين من مرافقيه بعد ساعات من إشرافه على تبادل للرهائن مع عشيرة منافسة في منطقة تتزايد فيها الانقسامات الطائفية.

ويبرز الهجوم الذي وقع قرب الحدود مع سوريا كيف أدت الحرب الأهلية هناك الى تفاقم العداء بين الميليشيات الشيعية والسنية اللبنانية التي يدعم كل منها طرفا في الصراع الذي بدأ منذ أكثر من عامين.

وأطلق الرصاص على رئيس بلدية عرسال السنية علي الحجيري فيما كان عائدا من عملية تبادل الرهائن مع عشيرة شيعية منافسة. وقع اطلاق النار في بلدة اللبوة ذات الأغلبية الشيعية ونقل الحجيري الى المستشفى وقال أطباء إن جروحه لا تهدد حياته.

وقالت المصادر إن الهجوم نفذه سكان بالمنطقة لكنها لم تذكر تفاصيل.

وتعيش في منطقة سهل البقاع حيث وقع الهجوم طوائف مختلفة. وتسيطر جماعة حزب الله الشيعية التي تساعد الرئيس بشار الأسد في سحق الانتفاضة على بعض المناطق. وهناك مناطق أخرى ذات أغلبية سنية مثل عرسال ويوفر السكان ملاذا آمنا لمقاتلي المعارضة السورية وأغلبهم من السنة.

وقالت المصادر إن الرهائن كانوا محتجزين ردا على مقتل أربعة من سكان اللبوة في يونيو حزيران بأيدي مقاتلين معارضين.

وأدت استعادة قوات تابعة للأسد تصدرها مقاتلون من حزب الله لبلدة القصير السورية الحدودية الى تدفق مقاتلين من المعارضة ومدنيين من سوريا الى لبنان فضلا عن امتداد أعمال العنف الى منطقة سهل البقاع.

واستهدفت صواريخ أطلقت من مناطق يعتقد أنها خاضعة لسيطرة مقاتلي المعارضة السورية بلدة الهرمل بينما عبرت طائرات هليكوبتر سورية الى لبنان وأطلقت النار على مبان في عرسال.