خبر : 'الاقتصاد الوطني' تتحفظ على طنين من شوكولاتة مستوردة لمخالفتها للمواصفات

الأربعاء 31 يوليو 2013 03:09 م / بتوقيت القدس +2GMT
'الاقتصاد الوطني' تتحفظ على طنين من شوكولاتة مستوردة لمخالفتها للمواصفات



قالت طواقم حماية المستهلك التابعة لوزارة الاقتصاد الوطني، إنها قامت بالتعاون مع الضابطة الجمركية ووزارتي الصحة والزراعة ولجنة السلامة العامة، بالتحفظ على طني شوكولاتة مستوردة من تركيا، لمخالفتها للمواصفات الفلسطينية.

وبين تقرير العمل المشترك، اليوم الأربعاء، أن عملية الضبط تمت بناء على شكوى تقدم بها أحد المواطنين، وتبين بعد التحري والتدقيق أن الكمية تحمل علامة تجارية مزورة ومقلدة لعلامة أخرى ومخالفة للمواصفات، لافتا إلى أنه سيتم اتخاذ المقتضى القانوني بحق المخالف.

وأضاف التقرير المشترك أنه جرى أيضا إتلاف كمية من الفجل التالف في حسبة مدينة الخليل.

من ناحية أخرى، عقد في مقر الغرفة التجارية في الخليل اجتماع بشان إمكانية تأسيس جمعية لتجار المواد الغذائية في المحافظة تحت مظلة الغرفة التجارية وإشراف وزارة الاقتصاد الوطني، بحضور عدد كبير من تجار المواد الغذائية رئيس وأعضاء الغرفة التجارية.

وأبدى مدير مديرية الوزارة في الخليل ماهر القيسي الاستعداد الكامل لدعم هذا القطاع الحيوي، بما لا يتعارض مع الأنظمة والقوانين المعمول بها ودعم هذا التوجه وفق الإمكانيات المتاحة.

وتبادل المجتمعون مجموعة من الأفكار ذات العلاقة وحول نية هؤلاء التجار لعمل نقابة أو جمعية مرخصة من الجهات الرسمية تعنى بشؤونهم وتكون هذه الجمعية مظلة ومرجعية لحل جميع المشاكل والمعيقات التي تواجههم.