خبر : لبنان يطلب من الإتحاد الأوروبي عدم وضع حزب الله على لائحة "الإرهاب"

الجمعة 19 يوليو 2013 12:00 م / بتوقيت القدس +2GMT
لبنان يطلب من الإتحاد الأوروبي عدم وضع حزب الله على لائحة "الإرهاب"



بيروتوكالاتباعلن مكتب الرئيس اللبناني بأنه وبعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي تقرر تكليف وزير الخارجية عدنان منصور الطلب الى ممثل لبنان لدى الاتحاد الأوروبي وإبلاغ المفوضية العامة للاتحاد والدول الأعضاء فيه، طلب الحكومة اللبنانية عدم إدراج حزب الله، خصوصاً إذا ما اتخذ القرار بصورة متسرعة ومن دون الاستناد الى أدلة موضوعية ودامغة.

وذكرت صحيفة النهار اللبنابية ان الرئيس اللبناني تلقى يوم الخميس اتصالاً من الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الذي أبدى تقديره للعبء الذي يتحمله لبنان جراء النزوح السوري الكثيف إليه، إضافة الى الوضع الذي يشهد توترات ناتجة من انعكاسات الأحداث في سورية.

وأكد هولاند لسليمان استعداد فرنسا لمواصلة دعمها لبنان ودعم الجيش ومساعدته، لا سيما مدّه بالصواريخ الخاصة بالطوافات التي تم توقيع اتفاق في شأنها بين الجانبين خلال زيارة سليمان فرنسا.

وأمل هولاند، بحسب بيان للمكتب الإعلامي في القصر الجمهوري اللبناني، بأن يتم تأليف حكومة جامعة لا تستثني أي مكوّن أساسي من المجتمع اللبناني، وتدير شؤون لبنان في ظل هذه الظروف، وأشار الى المساعي الحثيثة التي تقوم بها فرنسا لعقد مؤتمر أصدقاء لبنان في أيلول المقبل على هامش عقد الدورة العادية للجمعية العمومية للأمم المتحدة لمساعدته في موضوع النازحين، مؤكداً أن بلاده لن تدخر وسعاً في هذا الإطار.

وأفاد بيان صادر عن الرئاسة الفرنسية بأن هولاند كرر دعمه جهود سليمان والجيش اللبناني من أجل الحفاظ على سياسة النأي بالنفس، وتنفيذ تعهدات القوى السياسية الرئيسة، بناء لمبادرته في إطار إعلان بعبدا الصادر في حزيران (يونيو) 2012.