خبر : "هارتس": اسرائيل طلبت من اواشنطن عدم المس بمساعدات الجيش المصري

الثلاثاء 09 يوليو 2013 09:16 ص / بتوقيت القدس +2GMT
"هارتس": اسرائيل طلبت من اواشنطن عدم المس بمساعدات الجيش المصري


القدس المحتلة سما افادت صحيفة "هارتس" في موقعها على الشبكة، اليوم الثلاثاء، نقلا عن موظف كبير في الادارة الامريكية، ان الحكومة الاسرائيلية توجهت من خلال عدة قنوات لمسؤولين كبار في الادارة الامريكية طالبة عدم المس بالمعونات الأمريكية للجيش المصري والتي تقدر ب 1,3 مليار دولار، لما قد يحله ذلك من تداعيات على أمن اسرائيل.


وأضافت الصحيفة ان محادثات ماراتونية اسرائيلية امريكية، جرت نهاية الاسبوع الفائت ،وتناولت ما حدث في مصر حيث كان هذا الموضوع مدار بحث في محادثة بين رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية جون كيري في محدثة بين وزير الأمن موشيه يعالون مع وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاغل، كذلك بحث مستشار الأمن القومي يعقوب عميدرور الموضوع نظيرته الأمريكية سوزان رايس. 

وكانت الادارة الامريكية قد اعلنت ان مصالح الامن القومي الامريكي هي التي ستشكل اكثر الاعتبارات اهمية فيما يخص سياستها حيال التطورات في مصر .

وناشد كل من البيت الابيض ووزارة الخارجية الامريكية الجيش المصري ابداء اكبر قدر من ضبط النفس في التعامل مع الاحتجاجات. واكدت مصادر في واشنطن انه لن يتم تقليص المساعدات العسكرية المقدمة للجيش المصري بسبب التطورات الاخيرة .

وقال الناطق بلسان البيت الابيض ان ادخال تعديلات على المساعدات الامريكية الممنوحة لمصر لا يصب في المصلحة الامريكية في الوقت الراهن معتبرا ان من شان هذه الخطوة ان تلحق اضرارا بالمصالح الامريكية وبامن اسرائيل وباستقرار منطقة الشرق الاوسط ككل .

هذا وتوقع مصدر سياسي اسرائيلي كبير استمرار حالة عدم الاستقرار في مصر مشيرا الى ان الاخوان المسلمين لن يتنازلوا عن الحكم بهذه السهولة .