خبر : الرئيس عباس يتسلم النسخة الأولى من كتاب "فلسطين دولة"

الإثنين 08 يوليو 2013 03:51 م / بتوقيت القدس +2GMT
الرئيس عباس يتسلم النسخة الأولى من كتاب "فلسطين دولة"



بيروت / سما / استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس قبل مغادرته لبنان، الإعلامي هيثم سليم زعيتر، الذي قدم له النسخة الأولى من كتابه الجديد "فلسطين.. دولة"، الذي خصه الرئيس عباس بوضع مقدمة الكتاب.

ويعتبر هذا الكتاب الأول من نوعه، الذي يتضمن توثيقاً تاريخياً، للمراحل التي سلكتها القيادة الفلسطينية، منذ العام 1974 وحتى العام 2012، لانتزاع الاعتراف الدولي بـ "منظمة التحرير الفلسطينية" ككيان مراقب في "الأمم المتحدة" مع الرئيس "أبو عمار"، ثم رفع مستوى التمثيل إلى دولة مراقب مع الرئيس "أبو مازن".

يقع الكتاب في 512 صفحة ويحتوي على سبعة أبواب، يتضمن كل واحد منها جملة من المواضيع.

وهنأ الرئيس "أبو مازن" الإعلامي زعيتر على كتابه الثالث، بالقول: ها هو، الأخ الكاتب هيثم زعيتر، يعود بعد كتابه الأول «لحظات من عمري في فلسطين»، والذي عبر فيه عن تجربته كإعلامي خلال زيارته لأرض الوطن، وهو الذي وُلد في الشتات، وإصدار كتاب «الأوائل على درب فلسطين»، بتوثيق لمسار القضية الفلسطينية، منذ انطلاقة الثورة الفلسطينية، ليصدر كتاباً بعنوان: «فلسطين... دولة»، وهو وثيقة تأريخية للمراحل التي خاضت بها القضية الفلسطينية طريقها لاستعادة الحق في إقامة الدولة الفلسطينية، منذ لحظة الغدر في استلاب الأرض والوطن، إلى ملامح الدولة الكاملة، فالتاريخ كتب ويكتب في التلاحم ما بين التعبير في الفعل والحرف".

وختم: "نتمنى للأخ هيثم زعيتر التوفيق والنجاح على طريق إعلاء شأن الكلمة الحرة، لثقتنا بأن الكلمة الصادقة المُجاهرة بالحق والعدل أقوى من كل البنادق والحراب بالغاً ما بلغت".

هذا ويوقع الإعلامي هيثم زعيتر كتابه "فلسطين... دولة"، الخامسة من بعد ظهر الاثنين 8 تموز 2013، في قصر الأونيسكو – بيروت، ويسبق ذلك شهادات لكل من: وزير الأشغال العامة والنقل غازي العريضي وسفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور.